Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تيم وسيمون في نهائي بطولة ليون المفتوحة للتنس

تيم وسيمون في نهائي بطولة ليون المفتوحة للتنس
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - حجز النمساوي دومينيك تيم المصنف الأول مقعدا في نهائي بطولة ليون المفتوحة للتنس عقب الفوز على الصربي دوسان لايوفيتش 6-4 و5-7 و6-4 يوم الجمعة.

وسيلتقي المصنف الثامن عالميا مع المخضرم جيل سيمون في النهائي من أجل الفوز باللقب بعدما أنهى اللاعب الفرنسي آمال البريطاني كاميرون نوري بالفوز عليه 6-1 و7-6 في المباراة الاخرى لقبل النهائي.

وكسر سيمون إرسال نوري ثلاث مرات في المجموعة الأولى لكن منافسه البالغ عمره 22 عاما قاتل بشراسة في الثانية وفرض عليه خوض شوط فاصل وحسم المجموعة الثانية قبل أن يستجمع سيمون قواه ويستغل كل خبرته في المجموعة الثالثة.

وأنقذ اللاعب الفرنسي البالغ عمره 33 عاما نقطتين لحسم المجموعة قبل الفوز بالمباراة لكن نوري رحل عن ليون بسمعة طيبة حيث منحه التأهل لقبل النهائي دفعة قوية لدخول قائمة أفضل مئة لاعب في التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرته.

واضطر تيم لخوض مباراتين يوم الجمعة عقب توقف مباراته في دور الثمانية أمام الاسباني جويرمو جارسيا-لوبيز يوم الخميس بسبب حلول الظلام.

واستكملت المباراة يوم الجمعة حيث كانت النتيجة 1-1 في المجموعات لكن اللاعب النمساوي قاتل لمدة 50 دقيقة قبل حسم فوزه 6-7 و7-6 و6-4.

وانتهت مباراة تيم ولايوفيتش في أقل من ساعتين ليصعد اللاعب النمساوي (24 عاما) للنهائي يوم السبت على أمل الفوز بلقبه العاشر في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين ليحصل على دفعة معنوية قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان"

فيديو: في انتظار إيفاء ماكرون بوعده.. عمدة باريس تسبقه بالغطس في نهر السين للتأكيد على نظافة مياهه

مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم"