عاجل

عاجل

اعتقال رجلين في تشيلي بعد تهديدات بوجود قنابل أدت لتعطيل رحلات جوية

تقرأ الآن:

اعتقال رجلين في تشيلي بعد تهديدات بوجود قنابل أدت لتعطيل رحلات جوية

اعتقال رجلين في تشيلي بعد تهديدات بوجود قنابل أدت لتعطيل رحلات جوية
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - ألقت الشرطة في تشيلي القبض على رجلين بعد تهديدات بوجود قنابل تسببت في تعطيل رحلات تسع طائرات ركاب في تشيلي وبيرو والأرجنتين يوم الخميس.

وألقت وحدة متخصصة في مكافحة الجريمة المنظمة القبض على رجل من تشيلي يبلغ من العمر 29 عاما في مدينة أنتوفجاستا في شمال البلاد خلال الليل بعد تحديد موقعه من خلال تتبع هاتفه المحمول.

وقال خوسيه ريفيرا ايدو قائد شرطة سانتياجو في مؤتمر صحفي إن الرجل اعتقل في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة في منزله فيما ضبطت الشرطة هاتفه ومتعلقات أخرى كأدلة.

ولم تعلن الشرطة اسم الرجل الذي سيمثل أمام محكمة في سانتياجو يوم الجمعة بتهمة إطلاق تهديدات بوجود متفجرات بالمخالفة لقانون الأمن الوطني".

وقالت متحدثة باسم الادعاء في سانتياجو ويست إن رجلا آخر يبلغ من العمر 33 عاما وهو أيضا من تشيلي اعتقل في مطار المدينة بعد ظهر الخميس بعد أن أطلق "مزحة" بشأن وجود قنبلة في حقيبته وهو يتحدث إلى صديق له أثناء عبوره من منطقة تفتيش أمنية. ومثل الرجل أمام المحكمة بالفعل بتهمة إطلاق تهديد كاذب بوجود قنبلة.

وأضافت المتحدثة أنه ليس هناك ما يربط الرجلين على ما يبدو. وأحجم ريفيرا عن القول ما إذا كانت السلطات تبحث عن مشتبه بهم آخرين.

وتضرر مئات الركاب الذين تعطلت رحلاتهم الجوية بسبب التهديدات. وأثرت تلك التهديدات على رحلات شركة لاتام أيرلاينز، وهي ناقل إقليمي كبير، وشركة سكاي، وهي شركة تشيلية للطيران منخفض التكاليف.

وكتب الرئيس سيباستيان بنييرا على تويتر يقول إن حكومته سوف توجه اتهامات بحق المشتبه به وتعاقبه في حالة إدانته "لتجعل منه عبرة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة