عاجل

عاجل

ستيفنز تواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقب أمريكا

تقرأ الآن:

ستيفنز تواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقب أمريكا

ستيفنز تواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقب أمريكا
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - تأهلت سلون ستيفنز المدافعة عن اللقب إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بتغلبها على البلجيكية إليسه ميرتنز 6-3 و6-3 يوم الأحد.

وكانت ستيفنز، التي لم تخسر أي مجموعة في أربع مباريات بأمريكا المفتوحة، تعثرت أمام ميرتنز في سينسناتي الشهر الماضي لكنها لم تتعرض لأي ضغط من تكرار ذلك وفازت في ساعة واحدة و26 دقيقة.

وقالت ستيفنز "فازت (ميرتنز) علي منذ أسبوعين لذا كنت أدرك أنه ينبغي أن ألعب وأقاتل هنا وأبذل قصارى جهدي. قدمت مباراة قوية لذا لا يمكنني أن أطلب أي شيء آخر".

وسددت اللاعبة الأمريكية 17 ضربة ناجحة وسيطرت على المباراة من الخط الخلفي وتفوقت في التبادلات الطويلة للكرة كما استغلت معاناة ميرتنز في دقة ضربات الإرسال.

وقالت ستيفنز للصحفيين "أعتقد أنه وكما أقول دائما إنه ينبغي استمرار المحاولة بالمضرب لضرب الكرة وإجبار اللاعبة المنافسة على ضرب كرة إضافية. هذا هو أهم شيء بالنسبة لي".

وأضافت "أحيانا لا ينبغي أن تكون هي أفضل ضربة لكن إجبار المنافسة على ضرب كرة إضافية ربما يمنحني فرصة أخرى. عملت بجدية كبيرة من أجل ذلك الأمر".

وبصفة عامة فازت ميرتنز بنسبة 46 بالمئة من نقاط ضربات إرسالها الأولى وكانت معرضة في تسع مناسبات لخسارة شوط إرسالها وخسرته بالفعل خمس مرات.

وفي المقابل فازت ستيفنز بنسبة 73 بالمئة من نقاط ضربات إرسالها الأولى وأنقذت أربع من ست فرص لكسر إرسالها كما ارتكبت عددا من الأخطاء السهلة يقل بعشرة أخطاء عن منافستها البلجيكية.

وستلعب ستيفنز، المصنفة الثالثة وصاحبة أعلى تصنيف في منافسات السيدات، في دور الثمانية مع أنستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفية.

وقالت ستيفنز "أعتقد أنها ستكون مباراة قوية.. أي مباراة في دور الثمانية في واحدة من البطولات الأربع الكبرى دائما ما تكون صعبة. هذه فرصة كبيرة لكل منا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة