عاجل

عاجل

الدولار يصعد بدعم مخاوف من رسوم أمريكية جديدة على الصين

تقرأ الآن:

الدولار يصعد بدعم مخاوف من رسوم أمريكية جديدة على الصين

الدولار يصعد بدعم مخاوف من رسوم أمريكية جديدة على الصين
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - صعد الدولار على نطاق واسع يوم الأربعاء مع تنامي المخاوف من أن يصعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحرب التجارية مع بكين قريبا عن طريق فرض رسوم على المزيد من الواردات الصينية.

وقد يفرض ترامب رسوما جمركية على سلع صينية جديدة قيمتها 200 مليار دولار بعد انقضاء الفترة المحددة لتلقي الآراء العامة بشأن الرسوم الجديدة يوم الخميس، لكن لم يتضح بعد متى قد يحدث ذلك.

وتلقى الدولار المزيد من الدعم من مؤشرات أمريكية قوية تعزز المبررات لزيادات جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات، بنسبة 0.2 بالمئة إلى 95.662 في الساعة 0750 بتوقيت جرينتش، ليقترب من أعلى مستوى في أسبوعين البالغ 95.737 الذي سجله في الجلسة السابقة.

ومنذ يوم الثلاثاء، زاد الدولار أكثر من اثنين بالمئة مقابل الراند الجنوب أفريقي والبيزو الأرجنتيني وأكثر من واحد بالمئة مقابل البيزو المكسيكي والكولومبي.

وزاد الدولار في 2018 مقابل جميع العملات الرئيسية ما عدا البيزو المكسيكي والين الياباني.

غير أن بعض المحللين يرون أن الدولار قد يتعثر قبل نهاية العام.

وزاد الدولار الاسترالي، الذي تعثر عند أدنى مستوياته منذ منتصف عام 2016، يوم الأربعاء بعدما سجلت استراليا أفضل نمو اقتصادي في ستة أعوام.

وارتفعت العملة الاسترالية 0.3 بالمئة مقابل نظيرتها الأمريكية إلى 0.7196 دولار أمريكي لتصعد من أدنى مستوياتها منذ مايو أيار 2016 الذي سجلته في الجلسة السابقة.

ونزل اليورو 0.22 بالمئة إلى 1.1554 دولار أمريكي بينما تراجع الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.2829 دولار.

وتراجعت عملات الأسواق الناشئة في الأسواق الخارجية حيث يخشى المستثمرون من أن تتأثر الاقتصادات القائمة على التصدير من أي تصعيد في النزاع التجاري.

ونزل الراند الجنوب أفريقي نحو ثلاثة بالمئة مقابل الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء حيث دخل الاقتصاد في حالة ركود على غير المتوقع في الربع الثاني من العام.

وتراجعت الليرة التركية والبيزو المكسيكي أيضا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة