المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ترامب يرأس اجتماعا لمجلس الأمن الدولي بشأن إيران

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ترامب يرأس اجتماعا لمجلس الأمن الدولي بشأن إيران
صورة من اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في مقر المنظمة الدولية في نيويورك يوم 29 أغسطس آب 2018. تصوير أندرو كيلي - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

الأمم المتحدة (رويترز) – قالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب سيرأس اجتماعا لمجلس الأمن الدولي بشأن إيران هذا الشهر لتسليط الضوء على “انتهاكاتها للقانون الدولي” خلال التجمع السنوي لزعماء العالم في نيويورك.

وتتولى الولايات المتحدة الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي هذا الشهر. وتهاجم هيلي إيران عادة متهمة إياها بالتدخل في الحرب في كل من سوريا واليمن.

وقالت هيلي للصحفيين إن ترامب سيرأس الاجتماع “ لتناول انتهاكات إيران للقانون الدولي وعدم الاستقرار الذي تزرعه إيران في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

وقال دبلوماسيون إن إيران قد تطلب التحدث خلال الاجتماع الذي يعقد في 26 سبتمبر أيلول. ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر أيلول . ولم ترد بعثة إيران بالأمم المتحدة على طلب للتعليق.

وقالت هيلي إن الولايات المتحدة لن تعترض على إلقاء روحاني كلمة.

وقال ديمتري بوليانسكي نائب سفير روسيا بالأمم المتحدة إن اجتماع إيران لابد وأن يركز على تنفيذ قرار صدر في 2015 بشأن إيران.

(رويترز)