عاجل

عاجل

ساوبر يختار جيوفيناتسي ليصبح سائقه الثاني بجانب رايكونن في 2019

تقرأ الآن:

ساوبر يختار جيوفيناتسي ليصبح سائقه الثاني بجانب رايكونن في 2019

ساوبر يختار جيوفيناتسي ليصبح سائقه الثاني بجانب رايكونن في 2019
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال ساوبر المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ومقره سويسرا يوم الثلاثاء إنه قام بترقية الإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي ليصبح السائق الثاني في الفريق في موسم 2019 إلى جانب الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم السابق.

وظهر جيوفيناتسي، سائق ساوبر الاحتياطي، لأول مرة في فورمولا 1 العام الماضي حين بدأ سباقين كبديل للألماني المصاب باسكال فيرلاين والذي غادر الفريق بنهاية ذلك الموسم.

ويعني هذا القرار أن السائق السويدي ماركوس إريكسون خسر مقعده لكنه سيبقى في الفريق كسائق احتياطي وسيعمل سفيرا للعلامة التجارية.

وقال جيوفيناتسي (24 عاما) "أنا سعيد بانضمامي إلى فريق الفا روميو ساوبر. إنه حلم تحول لحقيقة ومن دواعي سروري أن تتاح لي الفرصة لأكون جزءا من هذا الفريق.

"بصفتي إيطاليا، أشعر بفخر كبير لتمثيل علامة بارزة وناجحة في رياضتنا مثل الفا روميو... أنا متحمس جدا وأتشوق لبدء العمل لكي نحقق معا نتائج رائعة".

وسيصبح جيوفيناتسي أول سائق إيطالي يبدأ موسم فورمولا 1 منذ 2011 حين شارك يارنو ترولي وفيتانطونيو ليوتسي مع فريقي كاترهام واتش.ار.تي السابقين على الترتيب.

وتم الإعلان عن ضم رايكونن هذا الشهر فيما اعتبر صفقة تبادلية انتقل بمقتضاها السائق الشاب شارل لوكلير القادم من موناكو (20 عاما) من ساوبر إلى فيراري ليحل مكان السائق الفنلندي البالغ من العمر 38 عاما.

لكن فريق ساوبر قال إنه كان يرى في جيوفيناتسي، المدعوم أيضا من فيراري، بديلا مباشرا ليحل مكان لوكلير بدلا من إريكسون.

وترعى شركة ألفا روميو للمحركات فريق ساوبر لكن تربطه علاقات وثيقة مع فيراري ويستخدم محركاتها ويستعين أيضا منذ زمن طويل بالسائقين الشبان في الفريق الإيطالي.

وتقلصت خيارات إريكسون (28 عاما) بعد إخفاقه في تحقيق أي إنجازات تذكر خلال أربعة مواسم مع ساوبر بعد أول ظهور له مع كاترهام في 2014.

وفشل السائق السويدي، الذي تربطه علاقات وثيقة مع مالكي ساوبر، في تسجيل أي نقطة في الفترة من سبتمبر ايلول 2015 وابريل نيسان 2018 وحقق إجمالا 15 نقطة من 91 سباقا بينما سجل لوكلير 15 نقطة بالفعل هذا الموسم فقط.

وقال إريكسون في بيان منفصل إنه كان يفضل الاستمرار "لكن وجود سائق مثل كيمي رايكونن يمثل فرصة كبيرة للفريق بأكمله".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة