المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيسة وزراء بريطانيا تدعو الرئيس الإيراني للإفراج عن موظفة إغاثة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
رئيسة وزراء بريطانيا تدعو الرئيس الإيراني للإفراج عن موظفة إغاثة
موظفة الإغاثة البريطانية من أصل إيراني المحتجزة نازانين زغاري راتكليف في صورة غير مؤرخة من أرشيف رويترز حصلت عليها من أسرتها. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط. توزع رويترز الصورة كما تلقتها تماما خدمة للعملاء   -   حقوق النشر  (Reuters)

لندن (رويترز) – قال مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها سعت لحشد التأييد لإطلاق سراح موظفة الإغاثة البريطانية من أصل إيراني المحتجزة نازانين زغاري راتكليف خلال اجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء أثناء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأضاف المكتب في بيان يوم الأربعاء “أثارت قضايانا القنصلية في إيران ومنها قضية نازانين زغاري راتكليف قبل أن تبدي قلقها الشديد إزاء استمرار اعتقال السيدة زغاري راتكليف ودعت لإطلاق سراحها”.

وتسعى بريطانيا للإفراج عن زغاري راتكليف، وهي مديرة مشروع في مؤسسة تومسون رويترز، بعد أن ألقي القبض عليها في أبريل نيسان 2016 في مطار بالعاصمة طهران عندما كانت في طريق عودتها إلى بريطانيا مع ابنتها بعد زيارة عائلية.

وحكم عليها بالسجن خمس سنوات بعد إدانتها بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية في إيران، وهي تهمة نفتها عائلتها والمؤسسة، وهي منظمة خيرية تعمل بشكل مستقل عن تومسون رويترز ووكالة رويترز للأنباء.

(رويترز)