عاجل

عاجل

موناكو يمنح هنري أول فرصة كمدرب

تقرأ الآن:

موناكو يمنح هنري أول فرصة كمدرب

موناكو يمنح هنري أول فرصة كمدرب
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - حصل تييري هنري مهاجم فرنسا السابق على أول وظيفة كمدرب عندما عينه موناكو المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت بعقد لمدة ثلاث سنوات ليخلف ليوناردو جارديم المفصول.

وكان هنري، الذي بدأ مشواره مع موناكو ومضى بعدها ليستمتع بمسيرة مذهلة على مستوى الأندية مع ارسنال وبرشلونة، يشغل منصب المدرب المساعد في منتخب بلجيكا منذ 2016 لكنه لم يقد مطلقا فريقا بمفرده.

ولعب هنري (41 عاما) لموناكو لمدة خمسة مواسم وفاز معه بالدوري عام 1997.

وقال هنري الذي ارتبط سابقا في تقارير صحفية بتدريب بوردو وأستون فيلا المنتمي لدوري الدرجة الثانية الانجليزي "أشكر موناكو على اعطائي فرصة تدريب فريق هذا النادي الذي يحظى بمكانة خاصة عندي.

"أنا سعيد جدا بالعودة إلى موناكو ومصمم على مواجهة التحديات التي تنتظرنا. لا أطيق الانتظار حتى أقابل اللاعبين من أجل بدء العمل معا".

ويحتل موناكو، وصيف البطل الموسم الماضي، المركز 18 بين 20 فريقا في جدول الدوري الفرنسي بعد فوزه مرة واحدة في مبارياته التسع الأولى. وخسر أيضا أول مباراتين له في دوري أبطال اوروبا.

لكن سيظل من الصعب السير على خطى جارديم، الذي أقيل يوم الخميس، إذ لم يحتل موناكو مطلقا مركزا أقل من الثالث خلال فترته التي استمرت أربع سنوات وفاز بالدوري الفرنسي في موسم 2016-2017 عندما بلغ أيضا قبل نهائي دوري الأبطال.

وقال فاديم فاسيلييف الرئيس التنفيذي لموناكو "معرفة هنري بكرة القدم وشغفه باللعبة ومستواه العالي وارتباطه بنادينا جعله مرشحا حقيقيا".

وأضاف "تييري يدرك المهمة التي تنتظره ويتوق أيضا لبدء وظيفته الجديدة. يستطيع الاعتماد على ثقتنا والدعم الكامل ليجلب حركية جديدة للفريق وينفذ مهمته".

وبعد رحيله عن موناكو، لعب هنري لموسم واحد في يوفنتوس قبل الانتقال إلى ارسنال حيث فاز بالدوري الانجليزي مرتين وكأس الاتحاد الانجليزي مرتين في ثمانية مواسم.

وانتقل بعد ذلك إلى برشلونة لثلاثة مواسم وفاز معه بدوري الأبطال وأنهى مسيرته مع نيويورك رد بولز.

وأحرز 51 هدفا في 123 مباراة مع منتخب فرنسا وشارك في كأس العالم أربع مرات بما في ذلك نهائيات 1998 حين فاز المنتخب الفرنسي باللقب للمرة الأولى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة