Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

اشتباكات عنيفة بين مجموعة مابوتشي والشرطة في تشيلي في يوم كولومبوس

اشتباكات عنيفة بين مجموعة مابوتشي والشرطة في تشيلي في يوم كولومبوس
Copyright 
بقلم:  رشيد سعيد قرني
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اشتباكات عنيفة بين مجموعة مابوتشي والشرطة في تشيلي

اعلان

اندلعت اشتباكات عنيفة في سانتياغو في أعقاب مسيرة سلمية نظمها الآلاف لدعم أكبر مجموعة من السكان الأصليين في تشيلي. وتعد هذه المظاهرة جزء من مقاومة مابوتشي التي تطالب بإستعادة أراضي أجدادهم، بالإضافة إلى مطالب اخرى.

وتزامنت المظاهرة مع الاحتفال بيوم كولومبوس في أمريكا اللاتينية، الذي يخلد ذكرى اكتشاف قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية لأول مرة من طرف كريستوفر كولمبوس في 12 اكتوبر/ تشرين الأول 1492.

وقبل الإشتباكات سار المتظاهرون في شوارع العاصمة التشيلية وهم يرتدون الملابس التقليدية الأصلية وسط الموسيقى والرقصات التقليدية. ورفع بعض المتظاهرين لافتات كتبت عليها رسائل مقاومة.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وتعيش معظم مجموعة مابوتشي في سلام بوسط وجنوب تشيلي وجنوب الأرجنتين، وقامت فصيلة راديكالية منهم في الماضي بإحراق الكنائس وشاحنات الأخشاب في إطار حملة مطالبة بالعودة إلى أراضيهم التي يقولون إنها ملك لهم. كما اتُهمت الشرطة بارتكاب انتهاكات عنيفة ضد أكبر مجموعة من السكان الأصليين في تشيلي.

وقاوم المابوتشي التوسع الإسباني لمدة 300 سنة، حتى هزمتهم في أواخر القرن التاسع عشر والتي دفعت بهم إلى الإستقرار في منطقة أروكانيا، جنوب نهر بيو بيو. ثم شجعت الحكومة التشيلية المهاجرين الأوروبيين على استعمار المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البابا يلتقي رئيس تشيلي ويعزل أسقفين بسبب انتهاكات جنسية

شاهد: تدريبات كلاب الشرطة البوليسية في تشيلي

شاهد: عمدة تشيلي ترقص "كيكي" وتعاقب بغرامة مالية