عاجل

عاجل

ترامب يقول أمريكا طلبت من تركيا دليلا بالصوت والصورة في قضية خاشقجي

تقرأ الآن:

ترامب يقول أمريكا طلبت من تركيا دليلا بالصوت والصورة في قضية خاشقجي

ترامب يقول أمريكا طلبت من تركيا دليلا بالصوت والصورة في قضية خاشقجي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة طلبت من تركيا أي دليل بالصوت والصورة ربما يكون لديها فيما يتصل بقضية اختفاء جمال خاشقجي الصحفي السعودي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة لكنه ليس متأكدا من وجود مثل هذا الدليل.

ونفى ترامب الذي كان يتحدث للصحفيين في البيت الأبيض أنه يحاول توفير غطاء للسعودية بخصوص اختفاء خاشقجي، وذلك بعد يوم من تحذيره من افتراض أن القادة السعوديين مدانون في القضية إلى أن تثبت براءتهم.

gi

وقال ترامب "أريد فحسب معرفة ما حدث... أنا لا أوفر غطاء على الإطلاق".

وأضاف ترامب أنه ينتظر تقريرا وافيا عن اختفاء خاشقجي من وزير الخارجية مايك بومبيو لدى عودته من زيارة للسعودية وتركيا حيث التقى مع عدد من القادة لبحث التقارير التي تحدثت عن مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وردا على سؤال عما إذا كان يسعى للحصول على دليل بالصوت والصورة قيل أن تركيا تمتلكه قال ترامب "طلبنا الحصول عليه إن كان موجودا ... لست متأكدا حتى الآن أنه موجود. قد يكون موجودا على الأرجح .. محتمل".

ومضى يقول "سأحصل على تقرير كامل بهذا الشأن من مايك (بومبيو) عندما يعود... هذا سيكون أول طلب أطلبه".

كان بومبيو قال إنه يتعين منح الرياض بضعة أيام أخرى لإكمال التحقيق في اختفاء خاشقجي.

وقال مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون بأن خاشقجي، المنتقد البارز لسياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قُتل وأن جثته نُقلت. وقالت مصادر تركية لرويترز إن لدى السلطات تسجيلا صوتيا يشير إلى أن خاشقجي قتل داخل القنصلية.

ونفى السعوديون ذلك بشدة لكن وسائل إعلام أمريكية ذكرت أنهم سيقرون بأن خاشقجي قتل أثناء استجواب سار على نحو خاطئ. وتكهن ترامب بأن "قتلة مارقون" ربما يكونون وراء ما حدث لكنه لم يورد أدلة تدعم افتراضه هذا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة