لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الخارجية السعودي يتعهد بتحقيق شامل في قضية خاشقجي

وزير الخارجية السعودي يتعهد بتحقيق شامل في قضية خاشقجي
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قبل حضور اجتماع ثنائي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم الثلاثاء. تصوير ويلي كورنيوان - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جاكرتا (رويترز) – قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الثلاثاء إن بلاده ملتزمة بإجراء تحقيق شامل وكامل للتوصل إلى الحقيقة وراء مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي في تركيا.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي في إندونيسيا خلال زيارة دولة أن السعودية أرسلت فريقا إلى تركيا لإجراء تحقيق مشترك “وكشفت دليلا على حدوث قتل” في القنصلية السعودية في اسطنبول.

ومضى قائلا في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة الخارجية الإندونيسية “عبرنا عن التزامنا… بأن يكون التحقيق شاملا وكاملا وبكشف الحقيقة ومحاسبة أولئك المسؤولين”.

وقال “سنعمل على… سلامة الإجراءات والآليات لضمان ألا يتكرر أبدا شيء كهذا”.

كانت السعودية قد نفت في البداية معرفتها بما حدث لخاشقجي قبل أن تقول لاحقا إنه قتل في شجار داخل قنصليتها في اسطنبول، في رواية تشككت فيها العديد من الحكومات الغربية.

وقال الجبير إن السلطات احتجزت 18 شخصا وأقالت ستة من كبار المسؤولين نتيجة التحقيق.

واجتمع الجبير يوم الاثنين مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الذي دعا إلى تحقيق “شفاف وشامل”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة