عاجل

عاجل

مسؤولون هنود: أدنوك الإماراتية تملأ احتياطيات النفط بمنجالور بالكامل في نوفمبر

تقرأ الآن:

مسؤولون هنود: أدنوك الإماراتية تملأ احتياطيات النفط بمنجالور بالكامل في نوفمبر

مسؤولون هنود: أدنوك الإماراتية تملأ احتياطيات النفط بمنجالور بالكامل في نوفمبر
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من فلورانس تان

سنغافورة (رويترز) - قال مسؤولون كبار في الهند يوم الجمعة إن من المتوقع أن تملأ شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) صهاريج التخزين التي تعاقدت عليها مع الحكومة الهندية بالكامل في الأسبوع الأول من نوفمبر تشرين الثاني.

gi

وأضافوا أن أدنوك ملأت حتى الآن ثلثي الطاقة الاستيعابية للصهاريج البالغة 5.86 مليون برميل في منشأة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي في منجالور بخام داس.

وقال سانجاي سودهير الأمين العام المشترك للتعاون الدولي بوزارة البترول والغاز الطبيعي الهندية للصحفيين "الناقلة الثالثة العملاقة ستصل الأسبوع القادم".

وقال إن أدنوك بمقدورها استغلال المخزون وبيع جزء من الخام إلى شركات التكرير الهندية بموجب اتفاق مدته سبع سنوات مع الحكومة الهندية.

لكن سودهير قال إنه لا يمكن إعادة تصدير النفط ما لم يتم إنهاء الاتفاق، مضيفا أن الحكومة أيضا لها الحق الأول في شراء النفط في أوقات الطوارئ.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمنشأة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي في منجالور 1.5 مليون طن (10.95 مليون برميل).

وقال سودهير إن المتبقي من الطاقة الاستيعابية يقتصر على الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وجرى ملؤه بالنفط الإيراني.

ولم يتسن الوصول إلى أدنوك حتى الآن للحصول على تعليق.

وانتهت الهند من تكوين المرحلة الأولى من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للبلاد في فيشاكابتنام ومنجالور وبادور بطاقة استيعابية إجمالية قدرها 5.33 مليون طن.

وقال سودهير إن الحكومة الهندية تجري محادثات مع اثنين من منتجي النفط في الشرق الأوسط، بما في ذلك أرامكو السعودية، لملء الخزانات في بادور. واستُكملت المرحلة الأولى في بادور في سبتمبر أيلول من العام الجاري بطاقة استيعابية قدرها 2.5 مليون طن.

ويزور المسؤولون سنغافورة سعيا لجذب مستثمرين من القطاع الخاص لبناء وتشغيل وملء المرحلة الثانية من الاحتياطي البترولي الاستراتيجيي بالخام.

وقال سودهير إن بناء المرحلة الثانية سيتكلف 1.6 مليار دولار وفقا للتقديرات، فيما ستبلغ تكلفة ملء المرحلة الثانية ثلاثة أمثال الاستثمار بناء على سعر النفط حاليا.

وقال إنه حين يكتمل، فإن مرحلتي الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بجانب المخزون التجاري لدى شركات التكرير سيحوزان نفطا يكافئ نحو 64 يوما من احتياجات الهند.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة