لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جنوب أفريقيا تتلقى تعهدات استثمارية بقيمة 55 مليار دولار

جنوب أفريقيا تتلقى تعهدات استثمارية بقيمة 55 مليار دولار
سيريل رامابوسا رئيس جنوب أفريقيا يلوح بيده داخل البرلمان في كيب تاون يوم 24 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: سمية هشام - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جوهانسبرج (رويترز) – أشاد سيريل رامابوسا رئيس جنوب أفريقيا بمحصلة مؤتمر رئيسي للاستثمار يوم الجمعة بينما جمعت البلاد ما إجماليه 55 مليار دولار من مستثمرين لمساعدتها في الخروج من الركود.

ويسعى الزعيم النقابي السابق، الذي ورث في وقت سابق هذا العام اقتصادا رثا من سلفه جاكوب زوما الذي أحاطت به فضائح، إلى جلب استثمارات جديدة بقيمة 100 مليار دولار على مدار الأعوام الخمسة القادمة.

وقال رامابوسا إن تعهدات استثمارية بقيمة 290 مليار راند تقريبا (20 مليار دولار) قدمت أثناء المؤتمر.

وحصل بالفعل على تعهدات باستثمارات قيمتها 35 مليار دولار، غالبيتها من الصين والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وجعل رامابوسا من إعادة تنشيط الاقتصاد أولوية رئيسية، لكنه يواجه عرقلة من قيود على المالية العامة ونزاعات داخلية في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم.

وفي كلمته الافتتاحية في المؤتمر الذي اهتم بقطاعات من بينها الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة، قال رامابوسا “نحن في وضعية الإصلاح“، مبشرا بأن الاستثمارات الموعودة ستعطي دفعة لبلاده.

وفي تعليقات في ختام المؤتمر، قال رامابوسا “لقد شهدنا اليوم بداية سياق جديد بشأن الاستثمار في جنوب أفريقيا”.

وقال محللون إن المستثمرين أحجموا عن الاستثمار أثناء حكم زوما.

وجاءت تعهدات الاستثمار من بضع شركات تنشط في قطاعات متنوعة، من بينها أنجلو أمريكان، إحدى أكبر شركات التعدين في العالم، التي قالت إنها ستنفق 71.5 مليار راند (5 مليارات دولار) في البلاد على مدار الأعوام الخمسة القادمة.

وقال جمعية مصنعي السيارات في جنوب أفريقيا، التي تضم نيسان وفولكسفاجن وإيسوزو، إن أعضاءها سيستثمرون أكثر من 40 مليار راند على مدار السنوات الخمس المقبلة بينما تعهدت شركة فوداكوم للإتصالات باستثمار 50 مليار راند في نفس الفترة.

(الدولار= 14.7143 راند)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة