عاجل

عاجل

نتنياهو يقول إنه "فجع" لحادث المعبد اليهودي بأمريكا

تقرأ الآن:

نتنياهو يقول إنه "فجع" لحادث المعبد اليهودي بأمريكا

نتنياهو يقول إنه "فجع" لحادث المعبد اليهودي بأمريكا
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت إن "قلبه انفطر وإنه فجع وشعر بالفزع" من حادث إطلاق النار في المعبد اليهودي في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل.

وقال نتنياهو في بيان "شعب إسرائيل بأكمله يشعر بالحزن مع أسر القتلى. نقف مع المجتمع اليهودي في بيتسبرج ونقف مع الشعب الأمريكي في مواجهة الوحشية المروعة المعادية للسامية ونصلي جميعا من أجل الشفاء العاجل للمصابين".

gi

وقالت السلطات ووسائل إعلام محلية إن مسلحا كان يصرخ قائلا "الموت لكل اليهود" اقتحم المعبد أثناء صلوات السبت وأطلق النار على المصلين مما أسفر عن مقتل ثمانية على الأقل وإصابة ستة آخرين منهم أربعة أفراد شرطة قبل أن يتم القبض عليه.

وقال نفتالي بينيت وزير شؤون يهود الشتات إنه سيتوجه إلى بيتسبرج يوم السبت للوقوف بجانب الجالية اليهودية هناك وإنه وجه فريق عمله بالتحضير لأي مساعدات ربما تكون مطلوبة.

وأضاف في بيان "دولة إسرائيل يعتصرها الألم جراء هذا القتل المروع المعادي للسامية. أشقاؤنا اليهود وشقيقاتنا تعرضوا لهجوم أودى بحياتهم أثناء صلاتهم. قلوبنا مع عائلات القتلى ونصلي من أجل الشفاء العاجل للمصابين ومن أجل عدم تكرار مثل هذا الحادث".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة