عاجل

عاجل

كاساتكينا تفوز على وانغ قيانغ في افتتاح كأس النخبة للتنس

تقرأ الآن:

كاساتكينا تفوز على وانغ قيانغ في افتتاح كأس النخبة للتنس

كاساتكينا تفوز على وانغ قيانغ في افتتاح كأس النخبة للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - نجت الروسية داريا كاساتكينا المصنفة الأولى من اختبار صعب وفازت على منافستها الصينية وانغ قيانغ بنتيجة 6-1 و2-6 7-5 يوم الثلاثاء في الدور الأول لكأس النخبة للتنس المقامة في تشوهاى بالصين.

وكسرت كاساتكينا، التي خاضت المباراة وهي ضمن اللاعبات العشر الأوليات عالميا لأول مرة، إرسال منافستها مرتين لتحسم المجموعة الأولى لصالحها.

gi

لكن وانغ، لاعبة التنس الأولى في الصين، استعادت قدرتها على تسديد ضربات أرضية قوية وأجبرت منافستها الروسية على خوض مجموعة فاصلة.

وتبادلت اللاعبتان كسر إرسال إحداهما الأخرى في المجموعة الأخيرة لمدة تسعة أشواط متتالية قبل أن تنجح كاساتكينا أخيرا في حسم المباراة في أقل من ساعتين.

وستواجه اللاعبة الروسية البالغ عمرها 21 عاما في الدور التالي منافستها الأمريكية ماديسون كيز في إطار مجموعة (أزاليا) وسيضمن فوز كاساتكينا تأهلها للدور قبل النهائي في البطولة.

وفازت أرينا سابالينكا (20 عاما) المصنفة الثالثة، وهي أصغر لاعبة تشارك خلال أربع سنوات هي عمر البطولة، على الاسترالية آشلي بارتي 6-4 و6-4 لتتصدر مجموعة (أوركيد).

وبعد أن عانت من كسر إرسالها في المجموعة الثانية نجحت لاعبة روسيا البيضاء في الفوز بأربعة أشواط متتالية لتحقق أول انتصار لها في البطولة.

وقالت سابالينكا التي حققت فوزها رقم 46 هذا الموسم في مقابلة "لم أشارك في عدد من البطولات منذ بضعة أسابيع لذلك كنت في اشتياق للعب بالفعل.

"كنت أركض اليوم على كل كرة وأحاول إظهار أفضل ما لدي. أشعر بسعادة لأنني حققت هذه النتيجة".

واحتاجت البلجيكية إليسه ميرتنز إلى 66 دقيقة فقط لتهزم الإستونية آنيت كونتافيت 6-3 6-1 وتتقدم إلى قمة مجموعة (روز) التي تضم أيضا الألمانية يوليا جورجيس حاملة اللقب.

وتشارك في كأس النخبة أفضل 12 لاعبة في الفردي عالميا من اللاتي لم يتأهلن للبطولة الختامية التي أقيمت الأسبوع الماضي.

وتتأهل متصدرة كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور قبل النهائي للبطولة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة