عاجل

عاجل

بعد الانتخابات الأمريكية المحمومة: هل غير ترامب لهجته مع الصحافة؟

 محادثة
تقرأ الآن:

بعد الانتخابات الأمريكية المحمومة: هل غير ترامب لهجته مع الصحافة؟

بعد الانتخابات الأمريكية المحمومة: هل غير ترامب لهجته مع الصحافة؟
حجم النص Aa Aa

الجواب هو: بالطبع لا.

الرئيس الأمريكي الذي يتهمه منتقدوه بأنه يكنّ عداءً دفينا للصحافة الحرة وحرية التعبير وبأنه ينشر القطيعة في البلاد بسبب تصريحاته العدائية وسياسته المتطرفة تابع في مؤتمر صحفي ممارساته الحادة مع الصحافيين الذين كانوا يحاولون بشتى الوسائل الحصول عن إجابة واضحة منه.

ترامب قال لمراسل شبكة CNN جيم أكوستا أثناء إصرار الأخير على طرح سؤال يتعلق بقضية قافلة من اللاجئين متوجهة للحدود الأمريكية "أنت فظ وشخص فظيع". وقام بإسكاته لمرات عدة، واتهم وكالة CNN بالكذب وبنشر الأخبار الملفقة وأنها "عدو الشعب"، وهي عبارة كررها مرات عدة واعتبرها الكثير من نقاد ترامب مسؤولة عن تأجيج موجة عنف متطرفة تجتاح البلاد مؤخرا.

ترامب حاول ضبط أعصابه محاولا الردّ على سؤال آخر طرحته مراسلة قناة PBS ياميش أليسندور حول صحة المزاعم التي تقول أنه يدعم القوميين البيض. أليسندور سألت "أنت تدعو نفسك متعصبا لقوميتك، البعض يرى أن ذلك يشجع القوميين البيض، بسبب خطابك، ما رأيك بهذا؟" أجابها الرئيس "هذا سؤال عنصري،" وأضاف "إن قولك هذا لي أمر فظيع جداً".

ترامب قال للمراسة أيضا "لماذا لدي أعلى أرقام استفتاء على الإطلاق من قبل الأمريكيين من أصل أفريقي؟"، وهو ما وصفته جريدة واشنطن بوست بأنه انتقاء مقصود وغير حقيقي لأرقام الاستفتاء تقوم به إدارة الرئيس منذ شهر أكتوبر الماضي.

قناة CNN نشرت تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر تقول فيها "إن الهجوم المستمر للرئيس على الصحافة قد تعدى حدوده. هذا ليس أمرا خطيرا فحسب، بل غير أمريكي بشكل مزعج. الرئيس أعلنها بصراحة أنه لا يحترم الصحافة الحرة مع أنه أقسم اليمين لحمايتها، ونحن الآن نقف مع جيم كوستا وزملائه من الصحافيين في كل مكان".

للمزيد على يورونيوز: