عاجل

عاجل

سينياكوفا تتألق مع انتزاع التشيك للقبها السادس بكأس الاتحاد للتنس منذ 2011

تقرأ الآن:

سينياكوفا تتألق مع انتزاع التشيك للقبها السادس بكأس الاتحاد للتنس منذ 2011

سينياكوفا تتألق مع انتزاع التشيك للقبها السادس بكأس الاتحاد للتنس منذ 2011
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جيسون هوفت

براج (رويترز) - أحرز الفريق التشيكي لقب كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات للمرة السادسة في ثماني سنوات يوم الأحد بعدما تغلبت كاترينا سينياكوفا المصنفة الأولى على العالم في الزوجي على الأمريكية صوفيا كينين 7-5 و5-7 و7-5 في أجواء حماسية بالملعب الذي احتشدت فيه الجماهير عن اخرها.

gi

وفي مباراة متقلبة ومثيرة استمرت لأكثر من ثلاث ساعات و45 دقيقة، تغلبت سينياكوفا على منافستها البالغة من العمر 19 عاما والتي تظهر لأول مرة في البطولة لتمنح التشيك انتصارا لا يمكن تعويضه بنتيجة 3-صفر في النهائي الذي يحسم على اساس الافضل في خمس مباريات قبل أن تحتضنها زميلاتها في الفريق أمام 14500 ألف متفرج.

وخاض الفريق التشيكي النهائي في غياب اثنتين من أبرز لاعباته وواجه الولايات المتحدة حاملة اللقب والتي عانت هي الأخرى من غياب كبار اللاعبات لتدفع بثلاث تشاركن لأول مرة في البطولة من بينهن كينين.

ومع ذلك اقبلت الجماهير على حضور تلك المواجهة الحاسمة وتميزت مباراة يوم الاحد بتبادل الكرات الطويلة بين اللاعبتين. وحاولت كينين ذات الأصول الروسية تعويض الفريق الامريكي الذي كان متأخرا 2-صفر بعد المباراتين الافتتاحيتين يوم السبت.

واقتربت كينين كثيرا من الفوز لكنها خسرت نقطتين لحسم المباراة أمام سينياكوفا صاحبة الخبرة في مباريات الزوجي والتي شاركت في منافسات الفردي بعد انسحاب كارولينا بليسكوفا المصنفة الثامنة بسبب الإصابة وبترا كفيتوفا الفائزة بلقب ويمبلدون مرتين بسبب المرض.

وقالت سينياكوفا (22 عاما) في الملعب عقب مباراة ماراثونية لم تعادل اطول مباراة في تاريخ كأس الاتحاد والتي امتدت لاربع ساعات "كانت مباراة لا تصدق بالنسبة لي. شهدت تباينا كبيرا وتوترا.

"انا سعيدة للغاية لأنني فزت".

والتقى أنجح فريقين في البطولة في نهائي كأس الاتحاد لأول مرة خلال اكثر من ثلاثة عقود.

ودفع الفريق الامريكي بثلاث لاعبات جديدات مع غياب سيرينا وفينوس وليامز، اللتين نالتا 30 لقبا للبطولات الكبرى الاربع معا، الى جانب سلون ستيفنز المصنفة السادسة على العالم وماديسون كيز التي بلغت الدور قبل النهائي في رولان جارس وفلاشينج ميدوز.

وقالت كاثي رينالدي كابتن الفريق الأمريكي "لم نحقق النتيجة التي كنا نتمناها لكن ليس بوسع احد ان يقول اننا استسلمنا".

* تبادل التفوق

وبدأت سينياكوفا المباراة بقوة بعد أن اقتنصت نقطة لكسر الارسال في شوط الاول على ارسال كينين. لكن اللاعبة الأمريكية أظهرت روحا قتالية وكادت أن تجبر منافستها على اللجوء لشوط حاسم قبل أن تنجح اللاعبة التشيكية في إنهاء المجموعة الأولى لصالحها بفضل ضربة أمامية قوية.

وفي المجموعة الثانية تقدمت سينياكوفا 3-صفر لكن كينين قاتلت ونجحت في التصدي لمحاولة من منافستها لكسر إرسالها مرتين قبل ان تتمسك بشوط ارسالها وتبدأ في العودة لأجواء اللقاء. وعادلت كينين النتيجة بضربة أمامية ناجحة مرت من سينياكوفا لتدفع المجموعة الثانية نحو نقطة الحسم.

وبدأت المجموعة الثالثة بالطريقة ذاتها وتقدمت سينياكوفا 4-1 عقب شوط خامس استمر 19 دقيقة وشهد اضاعة كينين لخمس نقاط لحسمه.

لكن اللاعبة التشيكية أخفقت في استعادة الزخم وسمحت لكينين باستعادة توازنها حتى حانت نقطة التحول حين حرمت سينياكوفا منافستها الأمريكية من نقطتين لحسم المباراة. واستهلت اللاعبة التشيكية الشوط الأخير بضربة عابرة للملعب قبل أن تعيد كينين ضربة خلفية الى خارج الملعب في نقطة حسم المباراة مشعلة احتفالات الجماهير التشيكية.

وأحرزت التشيك لقبها رقم 11 بكأس الاتحاد لتنس السيدات منها خمس مرات وهي جزء من تشيكوسلوفاكيا. وفاز الفريق الأمريكي باللقب 18 مرة وأظهرت اللاعبات الشابات يوم الأحد قدرتهن على الفوز باللقب ذات يوم.

وكانت كينين أجبرت منافستها المخضرمة باربورا ستريتسوفا التي تخوض اخر نهائي لها مع التشيك عقب 16 عاما من مشاركتها في كأس الاتحاد، على خوض ثلاث مجموعات يوم السبت.

وقالت كينين التي دخلت قائمة أفضل مائة لاعبة في 2018 وأنهت العام في المركز 48 في التصنيف العالمي "أشعر بالفخر بالطريقة التي كنت ألعب بها. لم أستسلم أبدا. حتى عندما كنت متراجعة في النتيجة كنت أقاتل".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة