لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قدامى المحاربين الروس يدعون الجنائية الدولية للتحقيق في نشر موسكو لمتعاقدين في سوريا

 محادثة
قدامى المحاربين الروس يدعون الجنائية الدولية للتحقيق في نشر موسكو لمتعاقدين في سوريا
حقوق النشر
Reuters
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن زعيم عسكري روسي أن مجموعات تمثل قدامى المحاربين الروس طلبت من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في نشر روسيالمتعاقدين مدنيين بشكل سري في كل من سوريا وأوكرانيا وإفريقيا، معتبرا أن تجنيد المدنيين للقتال في الخارج يعد عملا غير قانوني في روسيا.

وقد أرسلت أكثر من اثنتي عشرة منظمة روسية ، رسالة إلى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية "فاتو بنسودا" والتي تتخذ من لاهاي مقرا لها ، والذي يحقق في جرائم الحرب ، للتحقيق في تجنيد العسكريين خارج البلاد.

وكانت روسيا قد نفت مراراً وتكراراً في تقارير سابقة صحة المعلومات عن وجود آلاف المتعاقدين الروس الذين يقاتلون إلى جانب القوات الحكومية في سوريا.

هذا وأعلن يفغيني شاباييف ، قائد مجموعة القوزاق شبه العسكرية أن "الحكومة الروسية كانت تستخدم متقاعدين عسكريين من القطاع الخاص دون تقديم أي ضمانات لسلامتهم أو لرعاية أسرهم في حالة وفاتهم".

قراءة المزيد :

روسيا تضيف طائرة سو -57 إلى قواتها في سوريا.. فيديو

الجيش العراقي يشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

وقد أرسل الكرملين رسميا 170 معلما مدنيا في جمهورية أفريقيا الوسطى ويخطط لإرسال 60 آخرين لدعمهم ، وهي مهمة تقول موسكو إنها تمت بموافقة مجلس الأمن الدولي.

وفي العام الماضي ، قالت شركة أمنية خاصة روسية إنها قامت ببعثة لإزالة الألغام في ليبيا.

وقالت المنظمات المخضرمة في خطاب الاستئناف إن المتعاقدين الروس عملوا أيضا في السودان وجنوب السودان واليمن والغابون.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المحكمة الجنائية الدولية سترد على هذه الرسالة أم لا .