عاجل

عاجل

هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرلندية: مكارثي سيعود لتدريب المنتخب الوطني

هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرلندية: مكارثي سيعود لتدريب المنتخب الوطني
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دبلن (رويترز) - أعلنت هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرلندية (ار.تي.ئي) يوم الخميس ان ميك مكارثي يقترب من العودة لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم.

وتولى مكارثي الفريق ما بين 1996 و2000 وصعد بالفريق لدور 16 بكأس العالم في النسخة التي اقيمت في عامه الاخير في منصبه على الرغم من ان الاعداد للبطولة افسده خلاف ظهر للعلن مع قائد الفريق روي كين في جزيرة سايبان. واستقشال مكارثي في نوفمبر تشرين الثاني 2002.

gi

وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرلندية ان المدرب البالغ من العمر 59 عاما سيصل الى دبلن مطلع الاسبوع المقبل لمناقشة العقد وتولي المسؤولية خلفا لمارتن اونيل الذي ترك المنصب يوم الاربعاء.

ولم يدرب مكارثي أي فريق منذ استقالته من تدريب فريق ابسويتش تاون المنافس في دوري الدرجة الثانية في ابريل نيسان الماضي عقب ست سنوات من توليه المسؤولية.

وبدأ مكارثي مسيرته التدريبية مع ميلوول وقاد سندرلاند ايضا وولفرهامبتون واندرارز عقب تركه تدريب منتخب ايرلندا.

واستقال أونيل ومساعده روي كين من تدريب المنتخب يوم الاربعاء بعد سلسلة من ست مباريات متتالية لم يتذوق فيها الفريق طعم الفوز.

وانتهت آخر مباراة للفريق تحت قيادة هذا الثنائي بالتعادل السلبي مع الدنمرك في دوري الأمم الأوروبية يوم الاثنين الماضي.

وبلغت أيرلندا الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم التي أقيمت في روسيا لكنها تجرعت هزيمة ثقيلة 5-1 على أرضها أمام الدنمرك بعد تعادلها ذهابا بدون أهداف في كوبنهاجن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة