لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انتخابات محلية في تايوان تضع الحزب الحاكم تحت الاختبار

انتخابات محلية في تايوان تضع الحزب الحاكم تحت الاختبار
الرئيسة التايوانية تساي إينج وين تدلي بصوتها في الانتخابات المحلية في تايبه يوم السبت - صورة لرويترز من ممثل عن وكالات الانباء -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تايبه (رويترز) – بدأ سكان تايوان التصويت يوم السبت في انتخابات محلية تضع الحزب الحاكم المؤيد لاستقلال الجزيرة عن الصين تحت الاختبار قبل انتخابات رئاسية مقررة في غضون أكثر من عام.

وتترقب الصين النتائج عن كثب إذ تعتبر تايوان جزءا منها وتهيل الضغوط على الرئيسة التايوانية تساي إينج وين وإدارتها منذ توليهما السلطة عام 2016.

وقالت تساي وحكومتها مرارا قبل الانتخابات إن الصين تحاول التأثير على نتائج الانتخابات بواسطة “التنمر السياسي” و“الأخبار الكاذبة” في اتهامات تنفيها بكين.

وقالت تساي أمام حشد انتخابي في شمال شرق تايوان يوم الجمعة “هذا نضال من أجل الديمقراطية.

“تظهر انتخاباتنا للعالم أن المعلومات الكاذبة والقوى الخارجية لن تهزم ديمقراطية تايوان وكرامة التايوانيين”.

وتجري المنافسة في الانتخابات على أكثر من 11 ألف مقعد في بلديات ومقاطعات وبلدات وقرى فيما ستكون مدينة كاوهسيونج ساحة تنافس بارزة إذ يتولى الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم السلطة فيها منذ 20 عاما.

وتصاعد التوتر على جانبي مضيق تايوان حيث أجرت الصين مناورات عسكرية حول الجزيرة ونجحت في استمالة بعض الحلفاء الدبلوماسيين لتايوان إليها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة