عاجل

عاجل

رئيس الكونميبول: تأجيل مباراة الاياب بنهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز

تقرأ الآن:

رئيس الكونميبول: تأجيل مباراة الاياب بنهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز

رئيس الكونميبول: تأجيل مباراة الاياب بنهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من اندرو داوني

بوينس ايرس (رويترز) - قال منظمو كأس ليبرتادوريس لكرة القدم يوم الاحد إن مباراة اياب النهائي بين ريفر بليت وبوكا جونيورز تأجلت للمرة الثانية قبل ساعات من انطلاقها المقرر بعد شكوى من بوكا بأن المباراة لا يمكن ان تقام في ظل هذه الظروف التي لا تعد عادلة بالنسبة للفريقين.

gi

وكان من المقرر ان تقام المباراة الحاسمة يوم السبت لكنها تأجلت حتى يوم الاحد عقب اصابة لاعبين من بوكا عندما تعرضت حافلة الفريق لاعتداء من قبل جماهير ريفر بليت خارج استاد المونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس.

وقال اليخاندرو دومينيجز رئس اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) في تصريحات تلفزيونية "لا نريد ان تكون هناك اي اعذار يمكن ان تساق بأن الظروف لم تكن متكافئة بالنسبة لكلا الفريقين.

"نريد ان يكون امام الفريقين وقت للتعافي".

وكتب عبر تويتر "يوم حزين لكرة القدم في امريكا الجنوبية".

وذكر اتحاد امريكا الجنوبية ان مسؤولي الاتحاد القاري سيلتقون برئيسي الناديين يوم الثلاثاء لمناقشة الموعد الجديد.

وتسببت الفوضى التي حدثت يوم السبت والادارة السيئة للإستاد في حالة غضب على مستوى البلاد. وجاء عنوان الموقع الاخباري لصحيفة كلارين "إحراج".

وخرجت الصفحة الرئيسية لصحيفة البوكون الرياضية الشعبية في بيرو بعنوان جريء من كلمة واحدة "الحمقى".

وكان نادي بوكا جونيورز الارجنتيني قد طلب في وقت سابق يوم الاحد وبشكل رسمي تأجيل مباراة الاياب قائلا انها لا يمكن ان تقام في ظل "ظروف متكافئة" بالنسبة لكلا الفريقين.

وينظر الى النهائي بين قطبي بوينس ايرس، وهو الاول بين اكبر فريقين في الارجنتين على اللقب القاري، باعتباره اعظم نهائي في تاريخ البطولة الممتد على مدار 58 عاما.

لكن النهائي الذي كان مقررا يوم السبت سيتم تذكره بسبب احداث العنف التي تسببت في اصابة بعض اللاعبين بجروح مع تهشم كافة النوافذ في احد جوانب الحافلة تماما.

وكان هذا الحادث سيشكل نقطة سوداء في سجل قوات الامن في الارجنتين التي ستكون مسؤولة عن ابقاء المدينة في حالة هدوء خلال اجتماع قمة قادة مجموعة العشرين يوم الجمعة المقبل.

وقال خورخي فاوري وزير الخارجية الارجنتيني في مقابلة تلفزيونية "نحن نستعد لقمة مجموعة العشرين. لدينا الثقة والايمان بقدراتنا".

لكن الثقة في اتحاد الكونميبول بدأت تتلاشى لدى بعض الجماهير.

وقال ايرتون دا سيلفا الذي كان في الاستاد عندما تم اعلان عن التأجيل "نحن غاضبون. اضعت الكثير من الوقت والمال. استغرق الامر مني بعض الوقت لأحضر الى هنا.

"عاملتنا الشرطة بطريقة سيئة. يجب ان تترك سيارتك على مسافة بعيدة. لا تعرف ما اذا كان سيتم تحطيم سيارتك ام لا".

وقال والده المحبط لويس دا سيلفا "اتحاد الكونميبول؟ تأجيل مباراة مثل هذه يعد قائما بنسبة 85 في المئة. كيف تتخذ هذا القرار الان؟ كان يجب ان تتخذ هذا القرار الساعة العاشرة صباحا. لكن حسنا هذه هي الارجنتين".

وقال اوراسيو رودريجيز لاريتا رئيس بلدية بوينس ايرس للصحفيين "هذا شيء يصعب للغاية منعه. انه غباء".

وألقى لاريتا باللائمة على العناصر المشاغبة في هذه الفوضى.

واضاف "انهم مافيا كرة القدم الارجنتينية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة