عاجل

عاجل

مشترو اليابان قد لا يحملون نفط إيران بعد أبريل دون تمديد الإعفاء

تقرأ الآن:

مشترو اليابان قد لا يحملون نفط إيران بعد أبريل دون تمديد الإعفاء

مشترو اليابان قد لا يحملون نفط إيران بعد أبريل دون تمديد الإعفاء
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - قال تاكاشي تسوكيوكا رئيس رابطة البترول اليابانية يوم الثلاثاء إن من المستبعد أن يقوم المشترون اليابانيون بتحميل النفط الإيراني بعد الأول من أبريل نيسان دون تمديد الإعفاء الحالي الممنوح للبلاد نظرا لصعوبة السداد قبل إعادة فرض العقوبات في أوائل مايو أيار.

وأبلغ تسوكيوكا الصحفيين أن تحميلات اليابان من النفط الإيراني ستكون كثيفة على الأرجح في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار، وإن كانت بعض الشحنات الجديدة قد تجري قرب نهاية ديسمبر كانون الأول.

gi

كانت الولايات المتحدة منحت اليابان وسبع دول أخرى إعفاءات من العقوبات على إيران في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني، بما يسمح لتلك الدول بمواصلة شراء النفط الإيراني مؤقتا لمدة 180 يوما، بعدما أعادت واشنطن فرض عقوبات على قطاعات البنوك والطاقة والشحن الإيرانية.

وأوضح أن قطاع تكرير النفط في اليابان سيواصل مطالبة الحكومة بتمديد مبكر للإعفاء من العقوبات الأمريكية بعد انتهاء فترة الإعفاء الأولية البالغة 180 يوما.

وأضاف تسوكيوكا، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة إديميتسو كوسان اليابانية، أن ثاني أكبر شركة تكرير في اليابان تأمل في شراء بقية الكميات المتعاقد عليها من النفط الإيراني خلال فترة الإعفاء، وإن كانت الكميات التي تشتريها محدودة.

كان مسؤول بالشركة قال في أغسطس آب إن الخام الإيراني الذي تعالجه إديميتسو يشكل نحو واحد بالمئة من إجمالي الكميات التي تكررها الشركة سنويا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة