لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين قبل كلمة لرئيس المركزي الأمريكي

الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين قبل كلمة لرئيس المركزي الأمريكي
سبائك من الذهب في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بنجالورو (رويترز) – حوم الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين يوم الأربعاء في الوقت الذي يظل فيه الدولار مرتفعا قبيل كلمة لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من المتوقع أن تقدم دلائل على السياسة النقدية للبنك.

وبحلول الساعة 1103 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1213.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط لأدنى مستوى منذ 15 نوفمبر تشرين الثاني عند 1211.36 دولار في الجلسة السابقة.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1213.20 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، لأعلى مستوياته منذ 13 نوفمبر تشرين الثاني. وصعد المؤشر في الجلسات الثلاث السابقة ليقترب من أعلى مستوياته في عام البالغ 97.69.

وسيركز المستثمرون أيضا على محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في نوفمبر تشرين الثاني المقرر أن يُنشر يوم الخميس. ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات للمجلس يوم الثلاثاء قائلا إن زيادة أسعار الفائدة وغيرها من سياسات المركزي ألأمريكي تلحق الضرر باقتصاد الولايات المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 14.16 دولار للأوقية، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها في نحو أسبوعين عند 14.05 دولار في الجلسة السابقة.

وارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1157.24 دولار للبرميل.

وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 831.20 دولار للأوقية. وبلغت أسعار المعدن أدنى مستوى منذ 15 نوفمبر تشرين الثاني عند 825.25 دولار يوم الثلاثاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة