عاجل

شاهد: مهاجرون يجتازون السياج الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك

 محادثة
شاهد: مهاجرون يجتازون السياج الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك
حقوق النشر
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهرت صور بثتها وكالات أنباء عالمية عشرات المهاجرين من دول أميركا الوسطى، بينهم نساء وأطفال، وهم يحاولون عبور الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة الأميركية.

ولم يأبه المهاجرون بدورية شرطة الحدود التي كانت تتفحص المكان من مسافة بعيدة حيث قفزوا مجموعاتٍ وفُرادى فوق السياج الحدودي، وتمكنوا من العبور بنجاح وبطريقة غير قانونية إلى الولايات المتحدة. وبالتزامن مع الدخول غير القانوني لهذه المجموعة من المهاجرين تمّ سماع صفارات الإنذار على الحدود، كما حلقت طائرة هليكوبتر على علوّ منخفض في سماء المنطقة، وهو ما يؤكد أنّه ليس من الواضح ما إذا كانت المجموعة قد نجحت في تجاوز الحدود دون أن تلاحظها شرطة الحدود الأميركية.

للمزيد:

شرطة الهجرة الأميركية اعتقلت 50 ألف شخص عبورا الحدود مع المكسيك

أميركا تفصل 2000 طفل قدموا من المكسيك عن ذويهم بصورة غير شرعية

وتشير الأرقام إلى نزوح ما لا يقل عن 6000 مهاجر إلى مدينة تيخوانا الحدودية شمال المكسيك والمتاخمة لمدينة سان دييغو على الجانب الأميركي بعد أن قطعوا أكثر من 4 آلاف كيلومتر هربا من الفقر والعنف في هندوراس بشكل خاص نحو الإلدورادو الأميركي على أمل العثور على فرص أفضل للعمل والعيش في الولايات المتحدة.

وسبق وأن أعلن مكتب سان دييغو للوكالة الفدرالية للجمارك وحماية الحدود إقفال الحدود أمام السيارات والمشاة حتى إشعار آخر كما أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنشر ستة آلاف جندي أميركي على الحدود مع المكسيك لمنع أيّ محاولة قد يقوم بها المهاجرون للدخول إلى الأراضي الأميركية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox