عاجل

عاجل

ماروتا الرئيس التنفيذي السابق ليوفنتوس ينضم لانترناسيونالي

ماروتا الرئيس التنفيذي السابق ليوفنتوس ينضم لانترناسيونالي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - انضم جوسيبي ماروتا الرئيس التنفيذي السابق ليوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الذي ساهمت تعاقداته الذكية في فوز الفريق القادم من تورينو باللقب المحلي سبع مرات متتالية، إلى منافسه التقليدي انترناسيونالي يوم الخميس.

وقدم انترناسيونالي ماروتا رسميا كرئيس تنفيذي جديد لقطاع الرياضة في النادي من أجل القيام بمهامه الوظيفية التي ميزت سنواته الثماني مع يوفنتوس.

وقال ماروتا "أبدأ فصلا وطريقا جديدا له نفس خصائص خبرتي السابقة بشغف وعزم كبيرين ورغبة عظيمة لقيادة انترناسيونالي إلى أعلى مكانة ممكنة.

"أعشق كرة القدم وبمجرد حصولي على هذه الفرصة الرائعة لم أتردد في اقتناصها".

وتوج يوفنتوس بكافة ألقاب الدوري المحلي منذ 2012 بينما لم يحصد انترناسيونالي أي لقب كبير منذ كأس إيطاليا 2011.

واشترت مجموعة سونينغ القابضة الصينية للإلكترونيات حصة أغلبية في انترناسيونالي عام 2016 بعدما تغيرت ملكيته في 2013 عندما قرر ماسيمو موراتي، الذي تملك عائلته شركة تكرير النفط الإيطالية ساراس، بيع النادي في 2013.

وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي عين انترناسيونالي ستيفن تشانغ، نجل تشانغ جيندونغ رئيس مجموعة سونينغ، البالغ من العمر 26 عاما رئيسا جديدا للنادي.

ويحتل انترناسيونالي، الذي يدربه لوتشيانو سباليتي، المركز الثالث في ترتيب الدوري لكنه يتأخر بفارق 14 نقطة عن يوفنتوس المتصدر.

وتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي لينهي ست سنوات من الغياب عن المسابقة لكنه ودعها من دور المجموعات بعد تعادله على ملعبه 1-1 مع ايندهوفن في آخر مباريات الدور ذاته.

وقال ماروتا "يجب ترك سباليتي يعمل في هدوء لأنه يدرك أن الفريق مسؤوليته. الحصول على النتائج التي يريدها انترناسيونالي ليست مهمة سهلة. لكن من واجبنا الإيمان بذلك حتى النهاية".

وبدأ ماروتا مسيرته في العمل الإداري لكرة القدم وعمره 21 عاما عندما تم تعيينه مديرا لتطوير الشباب في فريق مدينته فاريزي.

وعمل أيضا في مونزا وفنيسيا وأتلانتا وقضى ثماني سنوات في سامبدوريا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة