متحوّلة جنسياً تخطف لقباً تاريخياً في مسابقة جمال الكون

متحوّلة جنسياً تخطف لقباً تاريخياً في مسابقة جمال الكون
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

على الرغم من أن اللقب ذهب للفلبينية كاتريونا جراي، إلا أن بونسي (27 عاماً) خطفت لقب تاريخياً باعتبارها أول متسابقة من المتحولين جنسياً تشارك في المنافسة الجمالية الدولية التي تقام منذ 66 عاماً.

اعلان

احتشد أقرباء وأصدقاء المتحولة جنسياً ملكة جمال إسبانيا أنخيلا بونسي اليوم، الإثنين، في إحدى القاعات بمدينة بيلاس الإسبانية لتقديم الدعم لها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تشهدها العاصمة التايلاندية بانكوك، لتكون بذلك أول امرأة متحولة جنسياً تشارك في هذه المسابقة.

وعلى الرغم من أن اللقب ذهب للفلبينية كاتريونا جراي، إلا أن بونسي (27 عاماً) خطفت لقب تاريخياً باعتبارها أول متسابقة من المتحولين جنسياً في المنافسة الدولية التي تقام منذ 66 عاماً.

وكاتريونا (24 عاما) عارضة أزياء فلبينية أسترالية وفازت باللقب في بانكوك عاصمة تايلاند وهي ثاني فلبينية تفوز باللقب في ثلاث سنوات.

والوصيفة الأولى في مسابقة العام الحالي هي الجنوب أفريقية تامارين جرين وجاءت والوصيفة الثانية هي الفنزويلية ستيفاني جوتيريز.

وكان تم اختيار بونسي عبر الإنترنت كأفضل المرشحين للفوز باللقب، وهي متطوعة تعمل مع منظمة اجتماعية غير ربحية في إسبانيا.

ويشار إلى أن أنجيلا بونس أصبحت أول متحولة جنسياً تفوز بلقب ملكة جمال إسبانيا في شهر حزيران/يونيو من العام الحالي، قبل أن تتأهل لتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2018.

للمزيد في يورونيوز:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مسابقة جمال في إيرلندا تثير انتقادات بسبب افتقارها إلى التنوع العرقي

النيوزيلاندية لوريل هوبارد أول متحولة جنسياً تنافس في تاريخ الأولمبياد

البرلمان الأوروبي يدين مشروع قانون بولندي يجرّمُ تعليم الثقافة الجنسية في المدارس