عاجل

عاجل

مهمة إبراهيموفيتش لم تنته بعد في الدوري الأمريكي للمحترفين

مهمة إبراهيموفيتش لم تنته بعد في الدوري الأمريكي للمحترفين
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من فرانك بينج

(رويترز) - لم يفرغ زلاتان إبراهيموفيتش بعد من مهمته في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم بعدما أعلن لوس أنجليس جالاكسي اوم الثلاثاء أن المهاجم السويدي وافق على التجديد للفريق لموسم آخر.

وانضم إبراهيموفيتش إلى جالاكسي في مارس أذار بعد رحيله عن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز وقدم عروضا رائعة في أول مواسمه في أمريكا الشمالية وأختير أفضل وافد جديد في الدوري الأمريكي للمحترفين‭‭ ‬‬هذا العام.

لكن اللاعب السويدي البالغ من العمر 37 عاما الذي ربطته تقارير باحتمال الانتقال لميلانو الإيطالي يشعر أن لديه المزيد ليقدمه في الدوري الأمريكي بعدما أخفق في قيادة فريقه جالاكسي للأدوار الاقصائية ولذلك وافق على البقاء في النادي.

وقال إبراهيموفيتش في مقطع فيديو قدمه جالاكسي "لم أنته بعد من مهمتي في الدوري الأمريكي للمحترفين. بدأت بشكل جيد. قدمت عروضا طيبة لكني لست راضيا عن النتيجة إجمالا".

وتابع "لا تزال هناك الكثير من الأشياء أمامي وأعتبر موسمي الأول مجرد إحماء وأتوقع أن يكون الموسم الثاني مختلفا جدا لأني الآن أعرف الدوري وأعرف المنافسين بشكل أكبر".

وأنهى إبراهيموفيتش موسم 2018 مسجلا 22 هدفا وصنع 10 في 27 مباراة بالدور التمهيدي وهو ما يجعله ثالث لاعب فقط في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين يسجل 20 هدفا أو أكثر ويصنع 10 خلال موسم واحد.

وأصبح الهداف الكبير أحدث لاعب مشهور ينضم للدوري الأمريكي في آخر مسيرته ليسير على خطى لاعبين مثل ديفيد بيكام وستيفن جيرارد وتييري هنري وفرانك لامبارد.

وفاز بيكام قائد إنجلترا السابق بلقب الدوري الأمريكي مرتين بعد الانضمام إلى جالاكسي في 2007 وأصبح من أيقونات اللعبة في الولايات المتحدة التي تفاخر برياضات أخرى مثل البيسبول وكرة القدم الأمريكية.

ويأمل إبراهيموفيتش الذي فاز بألقاب للدوري في إيطاليا وهولندا وإسبانيا وفرنسا أن يترك بصمة مع ناديه الأمريكي.

وقال "جئت إلى هنا من أجل الانتصارات وليس لقضاء نزهة"

وتابع "جئت إلى هنا من أجل أن أترك بصمة. جئت إلى هنا لأقود فريقي للانتصارات. لم أتمكن من ذلك في الموسم الأول ولست من نوعية الأشخاص الذين يرحلون دون ألقاب لاني فزت في كل بلد لعبت فيه".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة