عاجل

عاجل

فاردي يمنح ليستر انتصارا صعبا على تشيلسي

فاردي يمنح ليستر انتصارا صعبا على تشيلسي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - سجل جيمي فاردي هدفا رائعا نفذ بمهارة ليساعد ليستر في الفوز 1-صفر على تشيلسي يوم السبت ليخفف الضغط على المدرب كلود بويل وينزل بأصحاب الارض أول هزيمة له على ارضه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

منح الهدف الذي سجله مهاجم منتخب انجلترا في الدقيقة 51 الضيوف ثاني انتصار لهم في ست مباريات في الدوري بينما ابعد الاداء الدفاعي القوي ايدن هازارد مهاجم تشيلسي عن مرمى ليستر.

وكان الجناح البلجيكي، الذي أشركه ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي كمهاجم غير صريح، قريبا من هز الشباك في الشوط الأول بعد ان سدد بقوة في العارضة فيما سيطر اصحاب الارض على الكرة لكنهم فشلوا في صناعة الكثير من الفرص الواضحة.

ودفع تشيلسي ثمن هذا مع بداية الشوط الثاني حيث انهى فاردي الكرة باقتدار في الشباك بعد تمريرة من جيمس ماديسون في نهاية هجمة مرتدة.

واقترب هازارد ثانية لكن كاسبر شمايكل تصدى لها باقتدار بينما تدخل سيزار أزبيليكويتا في اللحظات الاخيرة ليمنع فاردي من اضافة هدف ثان بلمسة متقنة بكعب القدم.

وكاد تشيلسي ان يتعادل في الدقيقة 90 لكن ماركوس الونسو سدد في باطن القائم قبل ان تدور الكرة بشكل غريب امام المرمى لتخرج الى خارج الملعب.

ودفع انتصار ليستر بالفريق الى المركز التاسع مؤقتا بينما ظل تشيلسي في المركز الرابع متقدما على ارسنال بفارق الاهداف ومتراجعا بفارق 11 نقطة خلف ليفربول المتصدر.

وقال ساري "اعتقد انهم ادوا بشكل جيد للغاية لمدة 55 دقيقة. قدموا كرة قدم جميلة. كان رد فعلنا غريبا عقب الهدف ولم يكن في الاتجاه الصحيح ولم يكن بشكل جماعي من فريق بل من 11 لاعبا مختلفا.

"كان رد الفعل غريبا للغاية. كان بالإمكان ان يكون رد فعلنا افضل. كان من اللازم ان نلعب بنفس الطريقة التي ادينا بها في الجزء الاول من المباراة.

"كان هناك الوقت الكافي للتسجيل.

"كما قلنا منذ بداية الموسم، من المستحيل بالنسبة لنا ان نقاتل على لقب الدوري الممتاز. من المهم لنا البقاء ضمن أول أربعة".

وقال بويل "لعبنا بثقة. انا سعيد لأجل جيمي لانهائه الكرة بهذا الشكل الحاسم. تمريرة حاسمة رائعة من ماديسون ايضا.

"اعتقد ان هذه مكافأة رائعة للفريق لاننا ادرنا هذه المباراة باقتدار. انا سعيد من اجل كافة اللاعبين".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة