لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بنفيكا يبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد الأسبوع المقبل خلفا لفيتوريا

بنفيكا يبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد الأسبوع المقبل خلفا لفيتوريا
روي فيتوريا مدرب بنفيكا قبل مباراة فريقه أمام أياكس أمستردام في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في البرتغال يوم السابع من نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: رفائيل مارتشانتي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لشبونة (رويترز) - ‭‭‭ ‬‬‬قال بنفيكا المنافس في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة إنه لم يجر أي اتصال بعد مع أي مدرب ليحل بديلا لروي فيتوريا الذي ترك تدريب الفريق يوم الخميس.

وأضاف النادي أنه سيبدأ التحرك اعتبارا من الأسبوع المقبل.

ونفى لويس برناردو المتحدث باسم النادي أن يكون بنفيكا اتصل بمدربه السابق جورجي جيسوس أو باولو فونسيكا مدرب شاختار دونيتسك بعد رحيل فيتوريا بالتراضي بين الطرفين في وقت متأخر ليلة الخميس منهيا ثلاثة مواسم ونصف قضاها مع الفريق.

وقال للتلفزيون البرتغالي (ار.بي.تي) "حتى الآن لم يتصل بنفيكا بأي مدرب ولم يجر اتصالا مع باولو فونسيكا أو جورجي جيسوس أو أي شخص آخر. لم يحدث هذا".

وذكرت وسائل إعلام برتغالية أيضا أن ليوناردو جارديم مدرب موناكو السابق من بين الأسماء المرشحة.

وتم تعيين برونو لاجي مدربا مؤقتا بعد أن كان مساعدا للمدرب السابق وسيقود الفريق في مباراة يوم الأحد أمام ريو آفي.

ويتولى جيسوس حاليا تدريب الهلال السعودي وسبق له تدريب بنفيكا في الفترة من 2009 إلى 2015 أحرز خلالها ثلاثة ألقاب للدوري في ستة مواسم قبل أن ينضم بشكل مفاجئ للغريم سبورتنج.

وجاء رحيل فيتوريا يوم الخميس بعد يوم واحد من الهزيمة المفاجئة 2-صفر أمام بورتيمونينسي ليتراجع بنفيكا إلى المركز الرابع في الدوري متأخرا بفارق سبع نقاط خلف غريمه بورتو المتصدر.

وخسر الفريق أيضا أمام بلنينسيس وموريرينسي هذا الموسم.

وأحرز فيتوريا (48 عاما) لقبين للدوري البرتغالي في أول موسمين قضاهما مع الفريق قبل أن ينهي الموسم الماضي في المركز الثاني بعد بورتو. كما فاز بكأس البرتغال في 2017.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة