لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بالبيردي يقول مستقبله مع برشلونة يعتمد على الفوز بالألقاب

بالبيردي يقول مستقبله مع برشلونة يعتمد على الفوز بالألقاب
إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة قبل مباراة فريقه أمام سيلتا فيجو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم 22 ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير ألبرت جي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) - قال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة يوم السبت إنه كان منفتحا على البقاء مع بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى ما بعد الموسم الحالي لكنه سينتظر لتحديد مستقبله الذي يرى أنه ربما يعتمد على الفوز بالألقاب.

وقاد بالبيري برشلونة لثنائية الدوري وكأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي ويبتعد في صدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الثاني بعد 17 مباراة كما سيلعب ضد أولمبيك ليون في دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

ورغم هذه النجاحات أثار المدرب التكهنات بشأن مستقبله الأسبوع الماضي عندما قال في مقابلة مع تلفزيون برشلونة إنه لا يعلم أين سيكون في الموسم المقبل.

وسعى بالبيردي في مؤتمر صحفي قبل أن يحل الفريق ضيفا على خيتافي يوم الأحد إلى توضيح حديثه عن مستقبله وأشار إلى أن عقده الذي ينتهي في يونيو حزيران يتضمن أحقية تمديده لموسم ثالث.

وقال "أملك عقدا لمدة عامين مع إمكانية تجديده في نهاية الموسم ويجب علينا أن نقرر هل سأستمر أم سأرحل.

"سنؤجل هذا القرار الآن ونعتمد على كيف سيسير الموسم".

ورغم سجله المحلي الممتاز منذ توليه المسؤولية في يونيو 2017 لم يحظ بالبيردي بمساندة جماهير برشلونة وهو أمر اعتمد عليه من سبقه مثل بيب جوارديولا ولويس إنريكي.

وتعرض لانتقادات حادة بعد الخروج من دور الثمانية لدوري الأبطال في الموسم الماضي بعدما فرط في فوزه 4-1 في الذهاب على روما.

وقال بالبيردي "لم يمض نصف الموسم لكن لو سارت الأمور بشكل جيد سأكون سعيدا بالبقاء رغم أن القرار ليس بيدي فقط".

وتابع "كلنا نعلم كيف تتم إدارة الموقف. لو لم تفز بالألقاب كما حدث في السابق ستطالب الجماهير برحيلك. لكني أشعر بحالة جيدة هنا كما حدث منذ أن توليت المسؤولية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة