لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

اعتقال أمريكي في سوريا أرسل سيرته الذاتية إلى داعش

 محادثة
اعتقال أمريكي في سوريا أرسل سيرته الذاتية إلى داعش
حجم النص Aa Aa

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة القبض على الأمريكي وران كريستوفر كلارك، الذي يعتقد أنه أرسل سيرته الذاتية إلى تنظيم داعش.

ويبلغ كريستوفر من العمر 34 سنة، وقد اعتقل مع امريكي آخر خلال حملة تحرير آخر الجيوب التي يحتلها تنظيم داعش في سوريا.

وكانت "أن بي سي نيوز" ذكرت السنة الماضية أن وثيقة كلارك عثر عليها في بيت عراقي، وقد حصل عليه برنامج موضوعه التطرف في جامعة جورج واشنطن. وفي أحد الظروف رسالة كلارك، يأمل فيها أن يحصل على وظيفة تدريس الإنجليزية للطلاب الموجودين في الأراضي الواقعة تحت سيطرة داعش.

وتضمنت السيرة الذاتية عنوان بريد الكتروني، وشهائد تعليمية والتجربة المهنية، وهو خريج جامعة هيوستن.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

الشرطة الألمانية تعتقل مشتبهاً باختراق إلكتروني طال مئات السياسيين

مصر تفوز بتنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019

وكان كلارك ألقي عليه القبض إلى جانب مقاتلين اجانب من باكستان وشخص خامس من ايرلندا، بحسب قوات سوريا الديمقراطية. ويعتقد أن الخلية كانت تسعى لمهاجمة المدنيين الهاربين من المناطق التي تسيطر عليها داعش.

ويقول نائب مدير المركز الدولي لدراسة ظاهرة التطرف والعنف السياسي في كلية "كينغ" لندن، إنه هناك تقارير متضاربة بشان عدد المقاتلين الأجانب المتبقين في سوريا، مبينا أن البعض منهم ألقي القبض عليه وأن البعض منهم قتل، فيما ما يزال الباقون نشطين.

وبحسب جامعة واشنطن فإن 64 أمريكيا سافروا إلى العراق وسوريا، حيث التحقوا بتنظيم داعش منذ 2001.