عاجل

عاجل

فيدرر يجتاز اختبارا صعبا أمام إيفانز في استراليا المفتوحة

فيدرر يجتاز اختبارا صعبا أمام إيفانز في استراليا المفتوحة
السويسري روجر فيدرر خلال مباراة أمام البريطاني دان إيفانز ببطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء. تصوير: إدجار سو - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) - اجتاز روجر فيدرر حامل اللقب اختبارا صعبا أمام دان إيفانز المتألق بعدما فاز على اللاعب البريطاني الصاعد من التصفيات 7-6 و7-6 و6-3 ليبلغ الدور الثالث في استراليا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

وبعدما سحق دينيس استومين في افتتاح مشواره في ملبورن بارك واجه فيدرر المصنف الثالث اختبارا أكثر صعوبة أمام إيفانز المصنف 189 عالميا الذي يسعى لاحياء مسيرته بعد غياب دام عاما بسبب الإيقاف بداعي تناول منشطات.

وقال فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى عن إيفانز الذي سبب مشاكل كبيرة لمنافسه السويسري على ملعب رود ليفر "أعتقد أنني كنت ألعب وكأنني أنظر في المرآة.

"لعب ايفانز الكثير من الكرات الماكرة وسدد ضربات إرسال وضربات مباشرة رائعة".

وكسر إيفانز إرسال فيدرر لأول مرة في البطولة ودفع أول مجموعتين لشوط فاصل أمام المصنف الأول على العالم سابقا ليسعد الجماهير البريطانية التي تأثرت بخروج أندي موراي من الدور الأول.

لكن اللاعب القادم من برمنجهام افتقد الدقة والهدوء في النقاط الحاسمة بينما كان فيدرر حاسما كالعادة.

وكسر فيدرر إرسال إيفانز في الشوط الرابع من المجموعة الثالثة وأنهى المباراة بضربة خلفية رائعة ليضرب موعدا في الدور المقبل مع تايلور فريتز.

وقال "مارس إيفانز معي لعبة القط والفأر. كان أمرا مثيرا جدا. استمتعت بالمباراة. قدم مباراة جيدة وممتعة".

وتألق إيفانز ليبلغ الدور الرابع في نسخة 2017 لكنه غاب عن البطولة العام الماضي في ملبورن بارك بعد سقوطه في اختبار للكشف عن الكوكايين في برشلونة المفتوحة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة