لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تحدي السنوات العشر وكيف كان أثرهم على بعض زعماء العالم

 محادثة
تحدي السنوات العشر وكيف كان أثرهم على بعض زعماء العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع الانتشار الهائل لتحدي السنوات العشر (هاشتاغ 10yearchallenge) على مواقع تويتر وفيسبوك وإنستغرام وغيرها، تسابق رواد التواصل الإجتماعي على قبول التحدي وتقديم منشورات تقارن صورهم الحالية مع صور أخذت لهم من عشر سنوات مضت، وانضم لهؤلاء مجموعة كبيرة من المشاهير ومقدمي البرامج ونجوم الفن والموسيقا.

لكن الساحة الاجتماعية بقيت خالية من السياسيين، ولايبدو أن الزعماء وأصحاب القرار يبالون بهذا النوع من التحديات بالرغم من أن معظمهم موجود وبشكل كثيف على مواقع التواصل الاجتماعي. بل إن بعضهم، كالرئيس الأمريكي، يستخدم تويتر لنشر بيانات تسبق بظهورها بيانات البيت الأبيض الرسمية.

وننتهز الفرصة ونقدم لقرائنا مجموعة من الصور التي تقارن بعض زعماء 2009 بنفسهم في عامنا الحالي.

رجب طيب أردوغان - رئيس تركيا

منذ عشر سنوات شغل رجب طيب أردوغان منصب رئيس الوزراء في تركيا، وظل كذلك حتى عام 2014 حين أصبح رئيساً للبلاد، وليدشن بعدها بأربع سنوات في 2018 النظام الرئاسي الجديد الذي صوّت عليه الأتراك في ذلك الوقت.

سيباستيان كورتس - مستشار النمسا

مع أنه يبلغ من العمر 32 عاما فقط، شغل كورتس منصب وزير الخارجية والهجرة في النمسا منذ 2013 قبل أن ينتخب كمستشار للبلاد، ولكن قبل ذلك، وفي عام 2009 تحديدا، انتُخب كرئيس لفرع الشباب في حزب الشعب النمساوي وحظي بشعبية كبيرة جعلت منه أيقونة في عيون الشباب النمساوي.

أنجيلا ميركل - المستشارة الألمانية

لا يبدو أن تغييرا كبيراً قد طرأ على المستشارة الألمانية ورئيسة الحكومة منذ أن استلمت منصبها في عام 2005 حتى الآن.

دونالد ترامب - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

في عام 2009 اشترك ترامب للمرة الأولى بخدمة تويتر للتواصل الاجتماعي، وفي عامنا هذا أصبح لحساب ترامب على تويتر أكثر من 57 مليون متابع، وبعد 40 ألف تغريدة أصبحت تغريداته المثيرة للجدل محط أنظار العالم كله.

فلاديمير بوتين - رئيس روسيا

عشر سنوات اكتسب فيها الرئيس الروسي بضعة كيلوغرامات من الوزن، كما تمكن خلالها من توطيد أركان حكمه ورفع سمعته كرجل سياسة محنك "صاحب قدارت خارقة" في بعض الأحيان.

للمزيد على يورونيوز: