عاجل

عاجل

ليفربول يفشل في الاستفادة من سقوط سيتي ويكتفي بالتعادل

ليفربول يفشل في الاستفادة من سقوط سيتي ويكتفي بالتعادل
محمد صلاح لاعب ليفربول عقب هدف ليستر سيتي في مرمى فريقه بالدوري الانجليزي يوم الأربعاء. تصوير: كارل ريسين - رويترز (الصورة للاستخدام التحريري فقط) -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - فشل ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الاستفادة من سقوط مانشستر سيتي أمام نيوكاسل يونايتد بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه ليستر سيتي‭ ‬يوم الأربعاء.

ووسع فريق المدرب يورجن كلوب صدارته إلى خمس نقاط فوق سيتي الذي خسر 2-1 يوم الثلاثاء وسيكون ليفربول غاضبا من عدم الابتعاد بسبع نقاط أمام حامل اللقب.

ومثل فريق المدرب بيب جوارديولا قدم ليفربول أداء متواضعا ووجد صعوبة في اختراق دفاع ليستر الصامد في أجواء باردة في أنفيلد.

وقال جوردان هندرسون قائد ليفربول "نشعر بحزن بسبب النتيجة لأننا أردنا الفوز لكن ليستر فريق جيد.

"لم نقدم أفضل ما لدينا لكننا واصلنا التقدم ولم نستطع تسجيل هدف الفوز. سنتقبل الحصول على نقطة وننظر إلى المباراة المقبلة".

وبدأ صاحب الأرض بشكل رائع عندما وضعه ساديو ماني في المقدمة بعد ثلاث دقائق بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس كاسبر شمايكل.

ولم يعثر فريق المدرب كلوب على إيقاعه وأدرك ليستر التعادل في نهاية الشوط الأول عندما أبعد دفاع ليفربول كرة أعادها بن تشيلويل بضربة رأس لتصل إلى هاري ماجواير مدافع إنجلترا الذي وضعها في الشباك.

وشعر ليفربول بحقه في الحصول على ركلة جزاء عندما سقط نابي كيتا بعد تدخل من ريكاردو بيريرا مدافع ليستر ولم يلتفت الحكم لمطالب صاحب الأرض مما زاد من غضب مدربه الألماني.

وقال كلوب "ربما كانت أوضح ركلة جزاء لنا.

"الحكم كان في أفضل موقع في الملعب. سنسأله لماذا لم تحتسب ركلة الجزاء".

وكاد روبرتو فيرمينو أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة 75 لكن شمايكل أنقذ الفرصة ليحبط المهاجم البرازيلي.

ورفع ليفربول، الذي لم يفز باللقب منذ 1990، رصيده إلى 61 نقطة فيما يملك سيتي 56 نقطة ويتقدم بنقطتين على توتنهام هوتسبير الذي انتصر 2-1 على واتفورد.

ويأتي ليستر في المركز 11 لكن مدربه كلود بويل قال إن الفريق استحق أكثر من التعادل.

وأضاف "بالتأكيد أنا فخور بلاعبي فريقي. كانت بداية صعبة أخرى للمباراة. اهتزت شباكنا بعد دقيقتين لكننا لم نفقد تركيزنا".

وتابع "في النهاية حصلنا على العدد الأكبر من الفرص وكان يمكن أن تكون الأمور أفضل... كنا نستحق الفوز بعد الفرص التي اتيحت لنا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة