المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كفيتوفا تكافح في أول مباراة منذ استراليا المفتوحة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
كفيتوفا تكافح في أول مباراة منذ استراليا المفتوحة
التشيكية بترا كفيتوفا خلال مؤتمر صحفي في ملبورن يوم 26 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

(رويترز) – تجاوزت بترا كفيتوفا آثار إخفاقها في استراليا المفتوحة لتهزم فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء 6-2 و7-6 في بطولة سان بطرسبرج للتنس يوم الأربعاء لكن بعد أن واجهت صعوبات أمام منافستها المصنفة الأولى على العالم سابقا.

وأظهرت كفيتوفا حاملة اللقب أنها ما زالت متأثرة بهزيمتها أمام نعومي أوساكا في نهائي استراليا المفتوحة يوم السبت الماضي وخسرت أول شوطين على إرسالها.

وردت المصنفة الثانية عالميا كسر الإرسال على الفور في المناسبتين قبل أن تحافظ على إرسالها لأول مرة ثم استخدمت تسديداتها القوية لتتفوق في التبادلات الطويلة للضربات وتفوز بالمجموعة الأولى.

واستغلت كفيتوفا ضربات إرسالها القوية لتفوز بأول ثلاثة أشواط في المجموعة الثانية وبدت في طريقها لتأهل سهل إلى دور الثمانية ثم كسرت إرسال أزارينكا مجددا لتتقدم 5-1.

لكن اللاعبة التشيكية ارتكبت خطأ مزدوجا في نقطة المباراة لتسمح لأزارينكا بكسر إرسالها وتبدأ صحوة كان من الممكن أن تصبح تاريخية.

وقالت كفيتوفا بعد الفوز “لا أدري لماذا حدث (الخطأ المزدوج). أردت حقا إنهاء المباراة مبكرا لكن لسوء الحظ اضطررت للقتال في المجموعة الثانية وأبليت بلاء حسنا في الشوط الفاصل”.

وسددت كفيتوفا 40 ضربة ناجحة مقابل 14 لأزارينكا لكنها ارتكبت أيضا 33 خطأ سهلا مقابل 17 لمنافستها.

وظهر تماسك اللاعبة التشيكية في الشوط الفاصل وأنهت المباراة بضربة خلفية قوية بمحاذاة الخط الجانبي لتضرب موعدا في دور الثمانية مع الروسية فيرونيكا كودرميتوفا أو الكرواتية دونا فيكيتش.

(رويترز)