عاجل

عاجل

يوفنتوس يفرط في تقدمه 3-1 ويتعادل مع بارما بثنائية جيرفينيو

يوفنتوس يفرط في تقدمه 3-1 ويتعادل مع بارما بثنائية جيرفينيو
كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي يحتفل باحرازه الهدف الثالث في مرمى بارما خلال مباراة بين الفريقين في تورينو يوم السبت. تصوير: ماسيمو بينكا - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - أحرز جيرفينيو مهاجم بارما هدفين ليعدل فريقه تأخره 3-1 إلى تعادل 3-3 مع مستضيفه يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الذي فرط في نقاط للمرة الثالثة فقط هذا الموسم يوم السبت.

وأهدر فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا فرصة أن يكون أول لاعب يهز الشباك في 12 مباراة متتالية في دوري الدرجة الأولى بعد خسارة فريقه 3-صفر أمام مستضيفه نابولي.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين ليحافظ على صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا ويمنح الأفضلية ليوفنتوس لكن جيرفينيو قلص الفارق بكعب القدم ثم أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويملك يوفنتوس، الساعي للقبه الثامن على التوالي في الدوري والذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم، 60 نقطة من 22 مباراة في الصدارة متقدما بتسع نقاط على نابولي.

وتقدم يوفنتوس في الدقيقة 36 عندما استلم رونالدو تمريرة بليز ماتودي داخل منطقة الجزاء ورغم انزلاقه سدد في الزاوية البعيدة في مرمى لويجي سيبي.

وحصل صاحب الأرض على ركلة جزاء لكن الحكم تراجع في قراره بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وضاعف دانييلي روجاني من تقدم يوفنتوس في الدقيقة 62 لكن أنطونينو باريلا قلص الفارق بعد ذلك بدقيقتين.

وأعاد رونالدو الفارق إلى هدفين بضربة رأس في الدقيقة 66 ثم قلص جيرفينيو مهاجم أرسنال وروما السابق الفارق بعدما حول تمريرة يوراي كوكا العرضية بكعب القدم داخل الشباك في الدقيقة 74.

وفي الوقت الذي بدا يوفنتوس في طريقه للفوز فشل دفاع الفريق في إبعاد كرة لتصل إلى روبرتو إنجليزي الذي مررها إلى جيرفينيو ليهز الشباك رغم محاولة الحارس ماتيا بيرين للتصدي للكرة.

* هدفان سريعان

وأحرز أركاديوش ميليك ولورينتسو إنسيني هدفين خلال دقيقة واحدة في منتصف الشوط الأول واختتم سيموني فيردي الثلاثية من ركلة جزاء متأخرة.

ولم يكن كوالياريلا، البالغ عمره 36 عاما، محظوظا بمواجهة كاليدو كوليبالي أفضل مدافع في الدوري هذا الموسم ليظل متساويا مع جابرييل باتيستوتا وهو اللاعب الآخر الوحيد الذي سجل أهدافا في 11 مباراة متتالية.

وحصل المهاجم المخضرم على فرصة واحدة في الشوط الأول لكن المدافع السنغالي تدخل في الوقت المناسب.

وأوقف آلان لاعب نابولي تسديدة في الشوط الثاني ثم أنقذ حارس مرمى فريقه أليكس ميريت فرصة من مانولو جابياديني.

وتقدم نابولي بهدف سهل في الدقيقة 25 عندما مرر ماريك هامشيك كرة إلى خوسيه كاييخون الذي هيأها إلى ميليك ليسدد في سقف المرمى.

ثم مرر كاييخون كرة أخرى إلى إنسيني ليضيف الهدف الثاني بعد ذلك بدقيقة واحدة وهو هدفه الأول في الدوري منذ الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

ونفذ فيردي ركلة جزاء بنجاح بعد لمسة يد ضد يواخيم أندرسن في الدقيقة 89. واحتسب الحكم اللعبة ركلة حرة في البداية قبل أن يعود ليشير إلى ركلة جزاء بعد استشارة حكم الفيديو المساعد.

وفي مباراة مبكرة أهدر كييفو متذيل الترتيب فرصة تحقيق فوزه الثاني في الموسم عندما فرط في تقدمه بهدفين ليكتفي بالتعادل 2-2 مع مستضيفه إمبولي المتعثر إذ سجل فرانشيسكو كابوتو ثنائية صاحب الأرض.

وتقدم إيمانويلي جياكريني للفريق الضيف في الدقيقة 31 ثم ضاعف ماريوز ستبينسكي الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وقلص كابوتو الفارق على الفور قبل أن يدرك التعادل في الدقيقة 51.

وبقي كييفو في المركز الأخير بتسع نقاط فيما يبتعد إمبولي بأربع نقاط فوق منطقة الهبوط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة