عاجل

عاجل

سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بفوز على إيفرتون

سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بفوز على إيفرتون
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بالفوز على إيفرتون بالدوري الإنجليزي لكرة القدم يوم الأربعاء. تصوير: فيل نوبل - رويترز (الصورة للاستخدام التحريري فقط) -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عاد مانشستر سيتي حامل اللقب إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-صفر على مستضيفه إيفرتون باستاد جوديسون بارك يوم الأربعاء.

ولدى كل من سيتي وليفربول 62 نقطة لكن حامل اللقب يتفوق بفارق الأهداف وخاض مباراة واحدة أكثر من فريق المدرب يورجن كلوب.

وهذه هي أول مرة يتصدر فيها سيتي المسابقة منذ الثامن من ديسمبر كانون الأول ويلعب ليفربول ضد بورنموث يوم السبت فيما يستضيف سيتي منافسه تشيلسي في اليوم التالي.

ومع تأخر توتنهام هوتسبير عنهما بخمس نقاط تحول الصراع إلى منافسة ثلاثية على اللقب ورغم عدم تقديم سيتي أداء جيد ضد إيفرتون كان من المهم أن يفوز في أسبوع صعب بدأ بانتصار على أرسنال قبل استضافة تشيلسي يوم الأحد.

وقال جوارديولا "قبل أربعة أو خمسة أيام كان يمكن أن نتأخر بسبع نقاط والدرس هو عدم الاستسلام مطلقا.

"نخوض اختبارا حقيقيا يوم الأحد ضد تشيلسي. لا أعلم إلى أي مدى سنصل ربما سنسقط في الطريق لكننا نحاول".

وأضاف في إلى إشارة إلى مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد يوم 24 فبراير شباط "لعبنا مباراة أكثر من ليفربول ومن الجيد أن نكون في الصدارة لكن ليفربول (ما زال) سيخوض مباراة في أولد ترافورد".

وتم تقديم موعد المباراة بعد تأهل سيتي إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وافتتح التسجيل في نهاية الشوط الأول بضربة رأس من المدافع الفرنسي إيمريك لابورتي عقب ركلة حرة من ديفيد سيلفا من الناحية اليسرى.

واهتزت شباك إيفرتون للمرة 17 بهدف من ركلة حرة بجميع المسابقات هذا الموسم.

واشترك البديلان البلجيكي كيفن دي بروين وجابرييل جيسوس في الهدف الثاني في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع إذ هز المهاجم البرازيلي الشباك.

وتابع جيسوس تسديدته المرتدة من جوردان بيكفورد حارس إيفرتون ليضعها بضربة رأس في المرمى الخالي.

وقال جيسوس "كل اللاعبين (ساهموا) في الفوز. نعلم أن الأمور ستكون صعبة. نريد اللعب بشكل جيد في كل مباراة وحتى نهاية الموسم والفوز باللقب".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة