عاجل

عاجل

الاتحاد للطيران أبوظبي تعيد هكيلة طلبيات إيرباص وبوينج

الاتحاد للطيران أبوظبي تعيد هكيلة طلبيات إيرباص وبوينج
مقر الاتحاد للطيران في أبوظبي في صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أبوظبي (رويترز) - قالت الاتحاد للطيران يوم الخميس إنها اتفقت مع إيرباص وبوينج على إعادة هيكلة "جزء كبير" من طلبياتها، فيما يبدو أنه تقليص ضخم لطلبيات طائرات المسافات الطويلة.

وقالت شركة الطيران المملوكة لحكومة أبوظبي في بيان إنها التزمت بتسلم خمس طائرات إيرباص ايه350-1000 و26 طائرة ايه321-نيو إضافة إلى ست طائرات بوينج 777-9 "على مدى الأعوام المقبلة".

لكنها كانت طلبات طائرات أكثر، وبخاصة وسط فورة شراء في 2013. وقالت الشركة في بيان إن "ميزان بقية الطلبيات سيتحدد لاحقا عن طريق إعادة الجدولة أو إعادة الهيكلة أو التقليص."

ووفقا لوثائق للشركة ومواقع المصنعين، كانت الاتحاد طلبت 26 طائرة ايه321-نيو و40 طائرة ايه350-900 و22 طائرة ايه350-1000، إلى جانب ثماني طائرات 777-8 و17 طائرة 777-9.

وقالت شركة الطيران إنها ستواصل تسلم طائرات بوينج 787 دريملاينر، لكنها لم تذكر العدد.

وتسلمت الاتحاد حتى الآن 28 من أصل 71 طائرة دريملاينر طلبتها، بحسب موقع بوينج على الإنترنت.

وقالت الاتحاد إنها توصلت إلى اتفاقات مع إيرباص وبوينج على عدم الكشف عن تفاصيل تغييرات الطلبيات.

يأتي ذلك بعد مراجعة استراتيجية طويلة بدأت في 2016 إثر ضخ مليارات الدولارات في استراتيجية لم يحالفها النجاح لشراء حصص أقلية في شركات طيران أخرى.

وأعلنت الاتحاد عن خسائر فاقت الثلاثة مليارات دولارات وغادر آلاف الموظفين الشركة، بمن فيهم رئيسها التنفيذي لفترة طويلة جيمس هوجان، منذ بدء المراجعة.

كان توني دوجلاس الرئيس الجديد للاتحاد قال العام الماضي إن الشركة أصبحت تركز على نقل الركاب من أبوظبي وإليها، بدلا من المنافسة للتحول إلى شركة طيران رئيسية عابرة للقارات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة