عاجل

عاجل

وليامز يغيب عن اليوم الأول لتجارب موسم فورمولا 1

وليامز يغيب عن اليوم الأول لتجارب موسم فورمولا 1
كلير وليامز نائبة رئيس فريق وليامز - صورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قال فريق وليامز يوم الأحد إنه سيغيب عن اليوم الأول لتجارب ما قبل الموسم ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في إسبانيا يوم الاثنين لأنه لم ينته بعد من تجهيز سيارته.

وأوضحت كلير وليامز نائبة رئيس الفريق البريطاني بطل العالم السابق وصاحب المركز الأخير في بطولة 2018 "للأسف سنضطر لتأجيل بداية التجارب إلى صباح يوم الثلاثاء".

وأضافت "انشغلنا كثيرا هذا الشتاء في الاستعداد للموسم الجديد ورغم أن الجميع بذلوا أقصى ما بوسعهم من الجهود فإننا بحاجة لمزيد من الوقت للاستعداد".

وسجل وليامز سبع نقاط فقط في 21 سباقا العام الماضي رغم امتلاك نفس المحرك مثل بطل العالم مرسيدس في مؤخرة السيارة.

وتابعت وليامز "الأولوية القصوى دائما للدفع بسيارة في أفضل حالة وأحيانا يتطلب هذا وقتا أطول من المحدد. هذا ليس مثاليا لكنها ليست نهاية العالم".

وينافس وليامز في الموسم الجديد، الذي ينطلق في استراليا يوم 17 مارس آذار، معتمدا على السائق البريطاني الشاب جورج راسل بطل فورمولا 2 والبولندي روبرت كوبيتسا العائد للسباقات بعد حادث خطير في 2011.

وسيختبر راسل السيارة أولا يوم الثلاثاء ويليه كوبيتسا يوم الأربعاء وسيجري الاثنان تجارب يوم الخميس كما سيختبر السائق الاحتياطي نيكولاس لطيفي السيارة مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء.

وقالت وليامز "سيتعين علينا بذل كثير من الجهد لاستغلال الوقت وتتبقى أمامنا سبعة أيام من التجارب وسنستغل هذا قدر المستطاع للاستعداد للسباق الأول".

واختبرت بعض الفرق مثل مرسيدس ورد بول سياراتها الجديدة بالفعل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة