Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مصادر فلسطينية: إسرائيل تعتقل رئيس مجلس الأوقاف الأعلى في القدس

مصادر فلسطينية: إسرائيل تعتقل رئيس مجلس الأوقاف الأعلى في القدس
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القدس (رويترز) - قالت مصادر فلسطينية يوم الأحد إن القوات الإسرائيلية اعتقلت قبل ساعات الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الأعلى في القدس من منزله.

وقال عدنان الحسيني وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية لرويترز "اعتقال الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف سيكون له تداعياته لما يمثله".

وأضاف "يبدو أنه لم يرق لإسرائيل ما جرى يوم الجمعة من افتتاح مصلى باب الرحمة حيث تم افتتاحه ورغم أن العملية جرت بهدوء تام".

وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي عملية الاعتقال.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن شرطة الاحتلال سلمت الشيخ سلهب ونائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات قرارات إبعاد إدارية عن المسجد الأقصى المبارك لمدة سبعة أيام إلا أنه لم يرد تعليق من الشرطة الإسرائيلية بشأن ما إذا كانت أصدرت مثل هذا القرار.

وأوضح محامي الهيئة محمد محمود "أن شرطة الاحتلال أخذت قرارا استباقيا بشأن إبعادهما قبل عرضهما خلال ساعات اليوم على محكمة الاحتلال".

وتأتي عملية الاعتقال بعد يومين من فتح مجلس الأوقاف الأعلى في القدس لمصلى باب الرحمة المغلق بقرار من الشرطة الإسرائيلية منذ عام 2003.

وأصدرت الشرطة الإسرائيلية ليل السبت بيانا قالت فيه إنها ستعتقل كل من شارك في خرق قرار حظر فتح مصلى باب الرحمة.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية لرويترز إنه تم اعتقال سلهب وشخص آخر صباح يوم الأحد بعد يومين من الواقعة لخرقهما قرار حظر فتح مصلى باب الرحمة وإنهما محتجزان لاستجوابهما.

وقالت وزارة الأوقاف الأردنية في بيان لها "اعتقال قوات الاحتلال لفضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس أوقاف القدس التابع لوزارة الأوقاف الأردنية وإصدار مذكرة جلب بحق فضيلة مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب واعتقال نائب المدير العام لأوقاف القدس الشيخ ناجح بكيرات يعتبر تصعيدا خطيرا وغير مقبول على الإطلاق ومساسا بالدور الأردني في رعاية المقدسات في القدس الشريف".

وأضافت الوزارة في بيانها "هذه الممارسات من سلطات الاحتلال لن تزيدنا والعاملين في أوقاف القدس إلا مزيدا من الإصرار على القيام بواجبنا تجاه الأقصى المبارك".

وندد صائب عريقات وهو من كبار مساعدي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالاعتقال وطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد

إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس

نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى