المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نيكي يغلق مرتفعا بفضل الأسهم الدفاعية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
نيكي يغلق مرتفعا بفضل الأسهم الدفاعية
رجل ينظر إلى لوحة إلكترونية تظهر متوسط المؤشر نيكي الياباني في طوكيو يوم السابع من يناير كانون الثاني 2019. تصوير: كيم كيونج-هوون - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

طوكيو (رويترز) – أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع يوم الأربعاء حيث اشترى المستثمرون في الأسهم الدفاعية مثل شركات الأدوية والشركات العقارية وسحبوا بعض الأموال من شركات الآلات التي صعدت من قبل بفضل التقدم في محادثات التجارة الأمريكية الصينية.

وصعد نيكي 0.5 بالمئة ليسجل المؤشر القياسي 21556.51 نقطة، غير بعيد بذلك عن أعلى مستوى فيما يزيد على عشرة أسابيع الذي لامسه خلال جلسة يوم الثلاثاء.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة إلى 1620.42 نقطة وبلغ عدد الأسهم المرتفعة 1153 سهما متفوقا على الأسهم المنخفضة التي بلغت 893 سهما.

وتفوقت قطاعات مثل الأدوية التي صعد مؤشرها 1.7 بالمئة وأسهم شركات الإنشاءات بمكاسب 1.3 بالمئة والعقارات التي زادت واحدا بالمئة.

وكان من أكبر الخاسرين يوم الأربعاء الشركات ذات الانكشاف الكبير على السوق الصينية والتي حققت مكاسب في وقت سابق بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد إنه سيؤجل زيادة الرسوم على السلع الصينية.

ونزل سهم شركة كينيسي لمعدات أتمتة المصانع 1.2 بالمئة وياسكاوا إلكرتيك 2.4 بالمئة وكوماتسو لصناعة الآلات 1.3 بالمئة.

(رويترز)