عاجل

عاجل

هاميلتون أول المنطلقين في السباق الافتتاحي لفورمولا 1 وسرعة مرسيدس تخطف الأنظار

هاميلتون أول المنطلقين في السباق الافتتاحي لفورمولا 1 وسرعة مرسيدس تخطف الأنظار
البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدي في ملبورن يوم 16 مارس آذار 2019. صورة لرويترز. (يحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في الأرشيف. ويحظر استخدام الصورة داخل نيوزيلندا أو أستراليا.) -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) - عزز البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من الرقم القياسي المسجل باسمه بانطلاقه للمرة الثامنة من مركز أول المنطلقين في سباق جائزة استراليا والسادسة تواليا يوم السبت متفوقا على فالتيري بوتاس زميله في فريق مرسيدس الذي هيمن على الصف الاول.

وعانى هاميلتون من مشكلة في المكابح خلال الحصة الاخيرة المثيرة من التجارب التأهيلية على حلبة البرت بارك لكنه تفوق على زميله الفنلندي بعد ان قطع لفة قياسية بزمن بلغ دقيقة واحدة و20.486 ثانية على الحلبة الواقعة على جانب بحيرة.

وترك انتزاع مرسيدس لأول مركزين المنافس فيراري وبقية الفرق في حالة ذهول حيث تراجع سيباستيان فيتل المنافس الرئيسي لهاميلتون، والذي سينطلق من المركز الثالث، بفارق اكثر من سبعة أعشار من الثانية عن بطل العالم خمس مرات.

وقال هاميلتون (34 عاما) بعد ان عزز سجل انطلاقه من المركز الاول الى 84 مرة اجمالا في ظل اجواء دافئة ومشمسة في ملبورن "حسنا.. لقد حسمتها رغم ان الامور كانت متقاربة.

"بعد انتهاء التجارب التي تسبق الموسم والتي اقيمت في الشتاء، لم يكن لدينا فكرة اين سنكون. كنا نأمل ان نكون حيث نحن الان...قام فالتيري بعمل استثنائي وكان على مقربة".

وعادل البريطاني هاميلتون ما حققه ايرتون سينا ومايكل شوماخر على صعيد العدد القياسي لمرات الانطلاق من المركز الاول على حلبة واحدة.

وانطلق سينا من مركز أول المنطلقين ثماني مرات في ايمولا بينما هيمن شوماخر على الانطلاق على حلبة سوزوكا.

وفصل بين سيباستيان فيتل، الساعي لفوزه الثالث على التوالي على حلبة البرت بارك، وبين زميله الجديد شارل لوكلير الذي حل خامسا منافسهما ماكس فرستابن سائق رد بول الذي جاء في المركز الرابع.

وبدا ان الامر اشبه "بتكرار" لما حدث لفيراري من قبل بعد ان تراجع الفريق الايطالي بنحو سبعة اعشار من الثانية في التجارب التأهيلية لسباق العام الماضي.

وقال فيتل للصحفيين بكلمات بدت اشبه بالاستسلام للأمر الواقع "بالتأكيد فان مرسيدس هو المرشح الابرز.

"انا مندهش حقا (بسبب هذه السرعة). اعتقد ان الجميع كذلك حتى هم أنفسهم (في مرسيدس)".

وبينما كانت سرعة فرستابن مشجعة لرد بول في اول ظهور للفريق بمحركات هوندا، فان بيير جاسلي القادم من تورو روسو خرج من الحصة الاولى للتجارب اليوم وسينطلق من المركز 17.

وكانت الامور اكثر صعوبة بالنسبة لرينو حيث لم تصل اي سيارة للفريق لخوض الحصة الثالثة من التجارب.

وسينطلق سائقهم الجديد دانييل ريتشياردو، المنضم من رد بول بعد نهاية الموسم الماضي في صفقة ضخمة، من المركز 12 خلف زميله نيكو هولكنبرج الذي احتل المركز 11.

وبدا اليوم سعيدا على اصغر سائق على الحلبة وهو البريطاني لاندو نوريس (19 عاما) الذي سينطلق من المركز الثامن خلف سيارتي هاس وذلك في دفعة قوية لفريق مكلارين.

وتفوق نوريس الوجه الجديد على سباقات فورمولا 1 على زميله الاكبر كارلوس ساينز الذي خرج من حصة التجارب الاولى بعد اعاقة في لفته الاخيرة من قبل روبرت كوبيتسا سائق وليامز.

وسيبدأ كيمي رايكونن بطل العالم السابق ، والذي يكبر نوريس بنحو 20 عاما، خلف السائق البريطاني على الرغم من الاداء القوي الذي قدمه الفنلندي المخضرم في أول ظهور له مع الفا روميو الذي كان يعرف سابقا باسم ساوبر.

وتجاوز الوافد الجديد التايلاندي الكسندر البون سائق تورو روسو الحصة الاولى من التجارب التأهيلية ليضمن المركز 13 في بداية مشجعة.

وشهدت التجارب التأهيلية الاولى لكوبيستا في فورمولا 1 خلال ثماني سنوات تعرضه لثقب في الاطار الايمن الخلفي وانتهى به المطاف لانزلاق السيارة نحو العشب في اخر انطلاقاته في الحصة الاولى.

وسينطلق السائق البولندي من المركز الاخير خلف زميله جورج راسل الذي سينطلق من المركز 19 ليثبت فريق وليامز بشكل قاطع انه بعيد عن القمة عقب مشكلاته قبل انطلاق الموسم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة