عاجل

عاجل

هدف رويس المتأخر يكمل عودة دورتموند بفوز 3-2 على هيرتا

هدف رويس المتأخر يكمل عودة دورتموند بفوز 3-2 على هيرتا
لاعبون من بروسيا دورتموند يحتفلون بالفوز على هيرتا برلين بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: أنيجريت هيلسه - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - أحرز ماركو رويس قائد بروسيا دورتموند هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل عودة فريقه بالفوز 3-2 على مستضيفه هيرتا برلين يوم السبت ويستعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بثلاث نقاط فوق بايرن ميونيخ.

وهز دورتموند الشباك عبر توماس ديلاني في الدقيقة 14 ودان-أكسل زاجادو بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ليلغيا تقدم هيرتا مرتين عبر سالومون كالو في الشوط الأول.

ورغم محاصرة دفاع هيرتا في أغلب فترات الشوط الثاني وطرد جوردان تورنايجا لاعب صاحب الأرض قبل خمس دقائق من النهاية انتظر دورتموند إلى الوقت المحتسب بدل الضائع ليخطف رويس الفوز بهدفه 15 هذا الموسم.

وفقد فيداد إبيسفيتش أعصابه وطُرد في نهاية المباراة بعدما ألقى بالكرة في وجه رومان بيركي حارس دورتموند.

وردت العارضة تسديدة ديلاني لاعب دورتموند في الدقيقة 88 بعدما سدد هيرتا في إطار المرمى.

ويملك دورتموند 60 نقطة متقدما بثلاث نقاط على بايرن الذي يستضيف ماينتس يوم الأحد.

وأحكم رازن بال شبورت لايبزيج قبضته على المركز الثالث بفوز 1-صفر على مستضيفه شالكه المتعثر بهدف تيمو فيرنر مهاجم ألمانيا في الدقيقة 14.

وأعاد شالكه، الذي أقال المدرب دومينيكو تيديسكو بعد الهزيمة المذلة 7-صفر أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، مدربه السابق هوب ستيفنز بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وهز مارك أوت الشباك لشالكه بعد دقيقتين من البداية لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وسدد الفريق ست مرات على المرمى بحثا عن إدراك التعادل.

ورفع لايبزيج رصيده إلى 49 نقطة متقدما بنقطتين على بروسيا مونشنجلادباخ الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه فرايبورج يوم الجمعة.

ويحتل شالكه، وصيف البطل في الموسم الماضي والذي ودع دوري الأبطال من دور الستة عشر بعد الهزيمة 10-2 أمام سيتي في النتيجة الإجمالية، المركز 15 برصيد 23 نقطة فوق منطقة الهبوط بثلاث نقاط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة