عاجل

عاجل

كندا تمدد مهمتي تدريب عسكري في أوكرانيا والعراق

كندا تمدد مهمتي تدريب عسكري في أوكرانيا والعراق
وزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند تستمع إلى وزير الدفاع هارجيت ساجان أثناء مؤتمر صحفي أوتاوا بأونتاريو في كندا يوم الاثنين. تصوير: كريس واتي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أوتاوا (رويترز) - قالت أوتاوا يوم الاثنين إن كندا ستحتفظ ببعثة تدريب عسكري تضم 200 فرد في أوكرانيا لثلاثة أعوام أخرى لمساعدة قوات الأمن المحلية على مواجهة التوترات المستمرة مع روسيا.

وأرسلت القوات الكندية في البداية لأوكرانيا في سبتمبر أيلول 2015 وكان من المقرر أن ينتهي عملها بنهاية مارس آذار ولكنها ستبقى الآن حتى مارس آذار 2022. كانت رويترز قد ذكرت أولا أنباء هذا التمديد يوم الأحد.

وقالت الحكومة في بيان "استمرار انعدام الأمن في المنطقة يؤكد أهمية وجدوى المهمة العسكرية الكندية".

وأضافت أن التدريب الذي تقوم به القوات الكندية "يساعد بشكل مباشر قوات الدفاع والأمن الأوكرانية على تعزيز الأمن الداخلي ووحدة الأراضي" الأوكرانية.

وقالت أوتاوا أيضا إنها ستمدد مهمة تدريب أخرى في العراق حيث تحتفط كندا بقوة تضم نحو 250 فردا. وستبقى هذه المهمة هناك حتى مارس آذار 2021.

وقال البيان "القوات المسلحة الكندية ستواصل توفير التدريب والمشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية".

وتولت كندا في نوفمبر تشرين الثاني قيادة مهمة حلف شمال الأطلسي بالعراق وهي مهمة جديدة غير قتالية تتعلق بالتدريب وبناء القدرات.

وفي أواخر 2016 قال المسؤولون الكنديون إن المدربين ،الذين يعملون في هذه المرحلة مع القوات الكردية في شمال العراق، اشتبكوا عشرات المرات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية على مدار شهر.

ومنذ ذلك الحين أدت عدة هجمات ضخمة إلى تقهقر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ولم يعد الآن يحتل سوى قطعة أرض صغيرة في سوريا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة