عاجل

عاجل

شركات تأجير تسارع باستعادة المزيد من طائرات جت إيروايز

شركات تأجير تسارع باستعادة المزيد من طائرات جت إيروايز
طائرات تحمل شعار جت إيروايز في مطار بنيودلهي - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مومباي (رويترز) - قالت الإدارة العامة للطيران المدني في الهند على موقعها الإلكتروني يوم الأربعاء إن شركات تأجير طائرات لشركة جت إيروايز طلبت إلغاء تسجيل أربع طائرات بوينج، حتى في الوقت الذي تسعى فيه شركة الطيران المتعثرة للحصول تمويل طارئ من مقرضيها.

ويبين أحدث تحليل للبيانات التي كشفت عنها الإدارة أن شركات التأجير سعت لإلغاء تسجيل واستعادة ما لا يقل عن 48 طائرة تشغلها جت.

وفور إلغاء تسجيل الطائرة، يصبح من حق شركات التأجير استعادتها وتأجيرها لشركة طيران أخرى في أي مكان في العالم.

وتأتي هذه الخطوات فيما تسعي جت لتدبير تمويل طارئ في حين يحاول المقرضون الإسراع بإجراءات البيع لتحديد مستثمر يرغب في شراء حصة أغلبية في شركة الطيران ويحاول إصلاح أوضاعها.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن من المرجح أن يطلب المقرضون عروضا ملزمة من أربع كيانات، ضمن قائمة قصيرة، ترغب في الاستحواذ علي جت وهي شركتا الاستثمار المباشر تي.بي.جي كابيتال وانديجو بارتنرز وصندوق سيادي هندي هو الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية وشركة الاتحاد للطيران الإمارتية التي تمتلك حصة أقلية بالفعل في الشركة.

وامتنعت شركة تي.بي.جي عن التعقيب بينما لم ترد الجهات الثلاث الأخرى علي طلب من رويترز للتعليق.

قال مصدران مطلعان لرويترز يوم الثلاثاء إن شركة الطيران الهندية المتعثرة ستضطر إلى الإغلاق بحلول الأربعاء إذا لم تحصل على تمويل طارئ من مقرضيها.

وقال رئيسها التنفيذي فيناي دوبي في خطاب للموظفين يوم الثلاثاء، اطلعت عليه رويترز، إن جت أكدت لمقرضيها حاجتها إلى بعض التمويل الطارئ، وهو أمر حيوي لاستمرار عملياتها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة