عاجل

عاجل

الاتحاد القبرصي لكرة القدم يستأنف دوري الدرجة الثانية مع توجيه تحذير للأندية

حجم النص Aa Aa

نيقوسيا (رويترز) - أعلن الاتحاد القبرصي لكرة القدم أن دوري الدرجة الثانية في البلاد سيستأنف في 19 أبريل نيسان الجاري عقب فترة توقف دامت لأسبوع بسبب شبهات حول وجود تلاعب بالنتائج لكنه حذر الفرق المشاركة من إمكانية خصم نقاط إضافة لتوقيع عقوبات مالية في المستقبل.

وتلقى الاتحاد القبرصي لكرة القدم عددا من خطابات التحذير من الاتحاد الاوروبي للعبة فيما يخص مباريات بدوري الدرجة الثانية في مطلع أبريل نيسان الجاري ليعلن الاتحاد المحلي إيقاف المنافسات في التاسع في أبريل.

وتحقق الشرطة في نتائج أربع مباريات لم يتم الكشف عنهم.

وذكر الاتحاد القبرصي للعبة ان الفرق التي شاركت في أي مباراة اثار الاتحاد الاوروبي للعبة الشكوك بشأن نتيجتها لن تحصل على التمويل المخصص لها في كل موسم من قبل الاتحاد المحلي والبالغ 60 ألف يورو (67914 دولارا).

وأشار الاتحاد القبرصي إلى أنه سيتم خصم نقاط وتوقيع غرامات إذا ما شارك أي فريق في مباراتين أو أكثر من المشتبه في نتائجهم مع الإيقاف لخمس سنوات لأي أندية تخضع للتحقيق فيما يخص خمس مباريات.

وقال جورجيوس كوماس رئيس الاتحاد القبرصي للصحفيين إنه جرت استشارة الاتحاد الاوروبي للعبة خلال مرحلة اتخاذ القرار.

واضاف كوماس للصحفيين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء "الوضع حرج للغاية ما اضطرنا لاستخدام سلطاتنا واتخاذ قرارات".

كما قرر الاتحاد القبرصي أيضا أنه وبدءا من الموسم المقبل، سيتم تقسيم دوري الدرجة الثانية إلى مجموعتين تتألف كل مجموعة من ثمانية فرق حيث ستلعب الأربعة فرق الاوائل في كل مجموعة مع بعضها البعض لتحديد من سيصعد لدوري الدرجة الاولى.

وستلعب الفرق الاربعة الاخيرة في كل مجموعة مع بعضها البعض لتحدد الفرق الأربعة التي ستهبط لدوري الدرجة الثالثة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة