لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

باريس سان جيرمان يحتفل باللقب الثامن مع عودة نيمار

باريس سان جيرمان يحتفل باللقب الثامن مع عودة نيمار
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان يحتفل بإحراز هدف في مرمى موناكو بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم باستاد بارك دي برينس يوم الأحد. تصوير: جونزالو فوينتس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - عاد نيمار بعد ثلاثة أشهر من الغياب بسبب الإصابة ليحتفل باريس سان جيرمان بلقبه الثامن في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بانتصار 3-1 على موناكو باستاد بارك دي برينس يوم الأحد.

وشارك المهاجم البرازيلي في الشوط الثاني في أولى مبارياته منذ 23 يناير كانون الثاني لكن كيليان مبابي هو من خطف الأضواء بتسجيل ثلاثة أهداف ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 84 نقطة قبل خمس جولات من النهاية.

وتوج باريس سان جيرمان، الذي حصد نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات، رسميا في وقت سابق من يوم الأحد بعدما اكتفى ليل، صاحب المركز الثاني وله 65 نقطة، بالتعادل بدون أهداف مع مستضيفه تولوز.

ولدى باريس سان جيرمان فرصة حصد الثنائية المحلية إذ يلعب ضد ستاد رين في نهائي كأس فرنسا يوم السبت المقبل.

وقال توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الذي استعاد أيضا جهود إدينسون كافاني بعدما غاب المهاجم من أوروجواي أكثر من شهرين بسبب الإصابة "قدمنا أداء جيدا ومتماسكا حتى لو لم نكن في أفضل فتراتنا".

وربما لن يستطيع ماركو فيراتي المشاركة ضد رين باستاد دي فرانس بعدما تعرضه لإصابة محتملة في الكاحل قبل 15 دقيقة من النهاية.

ووضع جميع لاعبي باريس سان جيرمان اسم "نوتردام" بدلا من أسمائهم فيما وضعت صورة للكاتدرائية على القمصان من الأمام في رسالة مفعمة بالمشاعر بعد الحريق الذي تسبب في أضرار كبيرة بها.

وافتتح مبابي التسجيل في الدقيقة 15 إذ تبادل تمرير الكرة مع موسى ديابي وضاعف من تقدم بطل فرنسا قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول بعد تبادل تمرير الكرة مرة أخرى لكن هذه المرة مع داني ألفيس.

وأضاف مبابي الهدف الثالث من مدى قريب ليصبح أول لاعب فرنسي يحرز 30 هدفا في دوري الأضواء منذ جان-بيير بابان في 1990.

وقلص ألكسندر جولوفين الفارق قبل عشر دقائق من النهاية بعدما استغل خطأ في دفاع صاحب الأرض وسدد في مرمى ألفونس أريولا من داخل منطقة الجزاء.

وما زال موناكو، وهو الفريق الوحيد الذي كسر هيمنة باريس سان جيرمان في آخر سبعة أعوام عندما نال اللقب في 2017، في المركز 16 برصيد 32 نقطة متقدما بست نقاط على منطقة الهبوط.

وفي وقت سابق سيطر ليل على أرض تولوز وتم إلغاء هدف تياجو مينديز بعد مرور ساعة من اللعب ولم يستطع كسر صمود صاحب الملعب.

ويتقدم ليل بست نقاط على أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث وبتسع نقاط على سانت إيتيين الرابع الذي انتصر 2-صفر على مستضيفه ستاد رانس.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دوري الأبطال لكن صاحب المركز الثالث يجب عليه خوض الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة