لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فرنسا تبلغ سادس نهائي لكأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات

فرنسا تبلغ سادس نهائي لكأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات
كارولين جارسيا وكريستينا ملادينوفيتش تحتفلان ببلوغ فرنسا نهائي كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات يوم الأحد. تصوير: تشارلز بلاتو - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

روان (فرنسا) (رويترز) - قاد الثنائي الفرنسي المؤلف من كارولين جارسيا وكريستينا ملادينوفيتش بلادهما إلى سادس نهائي في كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات بفوزهما المثير 3-2 على رومانيا في قبل النهائي يوم الأحد.

وتغلبت اللاعبتان البالغ عمرهما 25 عاما على المصنفة الثانية على العالم سيمونا هاليب وزميلتها مونيكا نيكولسكو بنتيجة 5-7 و6-3 و6-4 أمام جماهير فرنسا المحتشدة في مدينة روان لينتهي حلم رومانيا في بلوغ النهائي لأول مرة.

وستخوض فرنسا، الفائزة باللقب مرتين عامي 1997 و2003، النهائي في استراليا في التاسع والعاشر من نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وفي وقت سابق يوم الأحد نجحت استراليا بقيادة المتألقة آشلي بارتي في الفوز على روسيا البيضاء 3-2 في المواجهة الأخرى بقبل النهائي في برزبين.

وبدأت هاليب ونيكولسكو المباراة الحاسمة بشكل رائع بالفوز بالمجموعة الأولى لكن الثنائي الفرنسي رد بقوة عبر 25 ضربة ناجحة في المجموعة الثانية.

ونجح الثنائي الفرنسي في حسم الانتصار خلال المواجهة من أول نقطة للفوز بالمباراة بعدما ردت نيكولسكو ضربة الإرسال في الشبكة.

وخاض الثنائي جارسيا وملادينوفيتش أول مباراة سويا منذ الخسارة أمام جمهورية التشيك في مباراة الزوجي الحاسمة في نهائي نسخة 2016.

وأعرب جوليان بنيتو كابتن الفريق الفرنسي عن سعادته قائلا "كل مباراة كانت مذهلة. كان اهتمامي دائما ككابتن للفريق ينصب على مشاركتهما سويا ولم يكن من الصعب فعل ذلك.

"النهائي سيمثل تحديا كبيرا لنا لكن لا شيء لنخسره هناك. سنستمتع بليلة سعيدة الآن".

ومنحت هاليب التقدم لرومانيا 2-1 مبكرا عبر الاستعانة بكافة مهاراتها وإصرارها لتتجاوز جارسيا صاحبة الضربات القوية من الخط الخلفي بنتيجة 6-7 و6-3 و6-4 في مباراة مثيرة استغرقت ساعتين و21 دقيقة.

وقالت حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة "أدرك أن اليوم كان أكثر صعوبة من الأمس. بدأت (جارسيا) المباراة بسرعة كبيرة وضرباتها كانت قوية للغاية بينما كنت بطيئة بعض الشيء".

وبلغ الفريق الروماني، الذي فاز بمواجهته الوحيدة أمام فرنسا في كأس الاتحاد عام 1976، قبل النهائي بعد أن حقق فوزا مفاجئا على جمهورية التشيك حاملة اللقب في مواجهة ملحمية في دور الثمانية في اوسترافا في فبراير شباط الماضي.

وفازت باولين بارمنتييه، التي انتصرت في مرة واحدة في ثماني مباريات في كأس الاتحاد، بنتيجة 6-3 و2-6 و6-2 على إيرينا بيجو لتدرك التعادل 2-2 وتؤجل الحسم إلى مباراة فاصلة بينما عانت اللاعبة الرومانية من إصابة في الكاحل في المجموعة الثالثة.

وقالت بارمنتييه "خضت مباراة الليلة الماضية. لم آخذ القسط الكافي من النوم واستيقظت مبكرا للغاية وأعددت نفسي للمباراة.

"هذه أفضل مبارياتي للفردي على الإطلاق في كأس الاتحاد. إنه شعور رائع".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة