لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

زعيم كوريا الشمالية يصل إلى مدينة فلاديفوستوك الروسية

زعيم كوريا الشمالية يصل إلى مدينة فلاديفوستوك الروسية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لدى وصوله على متن قطار إلى محطة خاسان الروسية الحدودية يوم الأربعاء. صورة حصلت عليها رويترز تخظر إعادة بيعها أو الاحتفاظ بها في أرشيفات -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فلاديفوستوك (روسيا) (رويترز) - قال شاهد من رويترز إن قطارا يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وصل إلى مدينة فلاديفوستوك الروسية المطلة على المحيط الهادي يوم الأربعاء قبيل قمة تجمعه في وقت لاحق هذا الأسبوع بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان كيم قد عبر الحدود إلى روسيا في وقت سابق يوم الأربعاء في أول زيارة له إلى هناك وتهدف للحصول على دعم من موسكو في وقت يكتنف فيه الغموض المحادثات النووية مع واشنطن.

وقال مسؤول بالكرملين يوم الثلاثاء إن بوتين سيلتقي بكيم يوم الخميس في مدينة فلاديفوستوك لبحث الجمود الدولي فيما يتعلق ببرنامج بيونجيانج النووي.

وقال كيم يوم الأربعاء إنه يأمل في إجراء محادثات بشأن قضايا محددة عن جهود إنهاء الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية عندما يلتقي بوتين.

ونقلت قناة روسيا 24 المملوكة للدولة عنه قوله "آمل أن تكون المحادثات ناجحة ومفيدة".

وأضاف من خلال مترجم "آمل أن نتمكن من بحث مسائل محددة بشأن مفاوضات السلام في شبه الجزيرة الكورية وعلاقاتنا الثنائية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة