لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أندية إسبانيا تعارض تغييرات في كأسي الملك والسوبر

أندية إسبانيا تعارض تغييرات في كأسي الملك والسوبر
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في لاس روزاس في اسبانيا يوم 17 مايو ايار 2018. تصوير: سيرجيو بيريز - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) - قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء إن أندية الدرجتين الأولى والثانية عارضت بأغلبية كاسحة خطط الاتحاد الاسباني لإجراء تعديلات جذرية في نظام كأس الملك وكأس السوبر المحلية.

وكشف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة الشهر الماضي عن خطط لإجراء تعديلات في كأس السوبر المحلية لتصبح بطولة رباعية تقام خارج اسبانيا في يناير كانون الثاني سنويا بدلا من النظام الحالي بإقامة مواجهة بين بطلي الدوري والكأس.

كما اقترح الاتحاد الاكتفاء بمباراة واحدة في مواجهات كأس الملك، بدلا من مباراتي ذهاب وإياب، حتى الدور قبل النهائي.

وقال بيان صادر عن رابطة الدوري الإسباني التي تضم 42 ناديا من الدرجتين الأولى والثانية "وافقت الجمعية العمومية للرابطة في اجتماع عقد اليوم على عدم دعم اقتراحات الاتحاد الاسباني لكرة القدم بإجراء تغييرات في كأس الملك وكأس السوبر.

"يتوجب موافقة الرابطة على مثل هذه التغييرات لأنها تؤثر على الأندية المنتمية للرابطة كما أنها تتطلب تعديلات كبيرة في جدول المباريات".

وأضاف البيان أن 39 ناديا عارضوا التغييرات بينما أيدها ناديان اثنان وامتنع ناد واحد عن التصويت.

وستجتمع الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الإسباني يوم الاثنين المقبل للتصويت على التغييرات المقترحة في كأس السوبر وكأس الملك.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة